fbpx
حوادث

اتهام رجال أمن بترويج المخدرات بجامع لفنا

ولاية الأمن تكشف حصيلة العمليات الأمنية بداية يوليوز الجاري

فاجأ ممثل أحد المنابر الإعلامية بمراكش، محمد الدخيسي، الوالي الجديد لولاية أمن مراكش، عندما أعلن خلال اللقاء التواصلي مع ممثلي وسائل الإعلام، الذي نظم بمقر ولاية الأمن أن هناك رجال أمن متورطين في التسهيل والمساعدة على ترويج المخدرات بساحة جامع لفنا”، الأمر الذي جعل محمد الدخيسي يطلب منه تقديم أسماء رجال الأمن المتورطين في العملية، وتقديم الدليل والبرهان على صحة كلامه، ما جعل المتحدث يؤكد توفره عليه من خلال بعض الشهادات.
وأكد الدخيسي خلال اللقاء أنه سيقدم استقالته إن لم يستطع توفير الأمن لسكان مراكش، مشددا على ضرورة تدبير تشاركي للملف الأمني، معتبرا أنه لا فرق بين أي عناصر جهاز الأمن بالولاية، وأنه يجب أن يسود الاحترام بين مختلف العناصر الأمنية بجميع الرتب، كما تحدث عن المصداقية، فلا يعقل يؤكد الدخيسي، أن يتغيب عن العمل ويطالب في المقابل من عناصره الحضور، لأن المصداقية في العمل تقتضي منا التضحية ونكران الذات.
وبالمناسبة  كشف محمد الدخيسي والي أمن مراكش المعين أخيرا عن خطته الأمنية الجديدة القائمة على المقاربة التشاركية، والحكامة الأمنية المبنية على آلية القرب والاستباق، وأبرز أن تحقيق الأمن لسكان مراكش من الضروريات، وكذلك الحق في  الوصول إلى المعلومة كما ينص على ذلك الدستور الجديد لسنة 2011. وأكد الدخيسي أن ولاية أمن مراكش ستعرف في القريب افتتاح أكبر مركز لإنجاز بطاقة التعريف الوطنية البيوميترية، ستستفيد منه مدن مراكش – أكادير – العيون- ورزازات- آسفي – بني ملال.
وأعلن الدخيسي عن تعيين نور الدين جبران مدير ديوانه مكلفا بالعلاقة مع وسائل الإعلام، إلى جانب محسن مكوار رئيس   المصلحة الولائية للشرطة القضائية. كما كشفت ولاية أمن مراكش عن حصيلة العمليات الأمنية التي قامت بها خلال نهاية الأسبوع الأول من شهر يوليوز 2013، إذ بلغ عدد الأشخاص الذين حقق في هويتهم 635 بمراكش و544 بالإقليم، أي بمجموع 1179، وعدد الأشخاص غير المتوفرين على بطاقة تعريف وطنية 56 بمراكش وحدها، و22 شخصا بإقليم مراكش.
وتمكنت مصالح الأمن من إيقاف خمسة أشخاص حملوا أسلحة بيضاء في ظروف مشبوهة بمراكش، و47 مبحوثا عنهم من أجل جرائم وجنح بمراكش فقط، أما عدد الأشخاص، الذين أوقفوا في حال تلبس فبلغ 296  بمراكش، وبلغ عدد المتشردين والمتسولين 99 منهم 38 قاصرا.
وفي مجال السير الطرقي بلغ عدد المخالفات المضبوطة 643  بمراكش و45 بالإقليم، وعدد الغرامات الصلحية المستخلصة 439 بمراكش  490 بالإقليم ، أما عدد السيارات الموضوعة بالمحجز البلدي بسبب مخالفات قانون السير فبلغت 462 بمراكش  و492 بالإقليم.

نبيل الخافقي (مراكش)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى