fbpx
الرياضة

اتحاد طنجة فريق العائلة

زكري المدرب الجديد للفريق قال إن تجربته مع شباب الحسيمة مفيدة ومثمرة

قال سعيد زكري، المدرب الجديد لاتحاد طنجة لكرة القدم، إنه يعرف الفريق جيدا، وسيكون مستعدا للعمل رفقته على تقديم مستوى جيد. وعن تجربته مع شباب الحسيمة، أوضح زكري في حوار مع “الصباح الرياضي”، أنها كانت موفقة ومفيدة، مؤكدا أنه نجح في الحفاظ على مكانة الفريق ضمن أندية القسم الأول. وعن انتدابات اتحاد طنجة ، أكد زكري أنه سيقوم ببعض الانتدابات، كما اتفق على ذلك مع المكتب المسير، مبرزا أن الفريق يتوفر على لاعبين جيدين بإمكانهم منح الكثير للمجموعة الموسم المقبل. وفي ما يلي نص الحوار :

< بداية ما هو تقييمك لتجربتك مع شباب الحسيمة؟
< أظن أنها كانت موفقة ومفيدة، إذ نجحت في الحفاظ على مقعدنا ضمن أندية القسم الأول، وذلك بتظافر مجهودات مكونات الفريق. ولعل الشيء الأهم في هذه التجربة، هو نجاحنا في خلق فريق يلعب كرة قدم حديثة، مع إعطاء الفرصة للاعبين الشباب لإثبات قدراتهم، بدليل أننا خضنا المباريات الأخيرة في بطولة الموسم الماضي بعناصر محلية، أثبتت جدارتها في حمل قميص الفريق. كما أنه ليس سهلا أن تدبر شؤون فريق بحجم شباب الحسيمة الذي يحظى بدعم جماهيري واسع. وأظن أنني استفدت من عملي بالحسيمة، ما سيفيدني أكثر في عملي.

 لماذا اخترت الإشراف على تدريب اتحاد طنجة؟
 لم أتردد كثيرا في قبول العرض الذي تقدم به اتحاد طنجة، اعتبارا إلى سمعة وعراقة الفريق، وبالنظر إلى العلاقة التي تربطني به منذ كنت لاعبا في صفوفه ومدربا له. إنها علاقة احترام تام بين كافة أعضائه، فهو فريق العائلة.

 ألن تتخوف من مستقبل الفريق، خاصة بعدما كان يلعب حتى الدورات الأخيرة لتفادي النزول إلى قسم الهواة؟
 لست متخوفا، طالما لدي معرفة جيدة بالفريق وجميع لاعبيه الذين يكونون تركيبته البشرية. صحيح ينتظرنا عمل كبير وجبار من أجل تجاوز بعض السلبيات التي عاناها الفريق في الموسم الماضي، لكن تظافر جهود كافة مكونات النادي كفيل بتجاوزها.

 ما هي الأهداف التي سطرتها مع مسؤولي اتحاد طنجة هذا الموسم؟
 نسعى إلى تكوين فريق قوي ومتجانس، والبحث عن النتائج الإيجابية منذ المباريات الأولى للبطولة، لأن الانطلاقة الجيدة ستمكن اللاعبين من كسب ثقة أكبر في النفس. بعد ذلك يمكن الحديث عن الظهور بوجه مشرف يليق بسمعة الفريق وتاريخه ولعب الأدوار الطلائعية، والتنافس على البطاقتين المؤديتين إلى القسم الأول.

 هل من تغييرات مرتقبة في لائحة الفريق؟
 أدرس مع المكتب المسير إمكانية تعزيز الفريق ببعض اللاعبين لملء الفراغ في بعض المراكز، لكن ذلك لا ينفي قيمة اللاعبين الذي لعبوا للفريق الموسم الماضي. نحن الآن في مرحلة البحث عن مكامن القوة والضعف، حتى نتمكن من سد الثغرات.

 هل وضعت برنامجا للاستعدادات؟
 نعم وضعت برنامجا نعمل به حاليا. بعد المرحلة الأولى بمدينة طنجة، سندخل معسكرا تدريبيا مغلقا خارج المدينة، قبل العودة لاستكمال التحضيرات. وعلينا إجراء مباريات إعدادية من أجل الوقوف على معالم الفريق من أجل الخروج بتركيبة نموذجية.

في سطور

 الاسم الكامل: محمد سعيد زكري
 مساره:
لعب لاتحاد طنجة واحترف في البرتغال قبل عودته إلى المغرب، ودرب أمل اتحاد طنجة وفريق الأمل والفريق الأول لشباب الحسيمة.
حاصل على شهادة التدريب» باء» من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.
أجرى الحوار: جمال الفكيكي (الحسيمة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى