fbpx
حوادث

جريمتا قتل وحجز مخدرات بالصويرة

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بالصويرة، الجمعة الماضي، من الوصول إلى المشتبه فيه في جريمة قتل، والذي لم يكن سوى عون سلطة «مقدم» بالجماعة القروية «اداوكرض»، وهي الجريمة التي راح ضحيتها شخص كان على خلاف دائم معه،  تطور إلى جريمة قتل ارتكبها الجاني قبل شهرين.
وحسب مصادر عليمة، فإن الأبحاث الأولية للشرطة القضائية بالصويرة، قادت إلى اعتقال المشتبه فيه بارتكاب جناية القتل، وهو مقدم بالجماعة القروية «اداوكرض» يدعى «لحسن. أ» في نهاية عقده السابع. وأضاف المصدر نفسه أن سبب الجريمة يعود إلى خلافات بين الموقوف والضحية بسبب الرعي في ملك الغير، ليتحول الخلاف مع مرور الوقت إلى تصفية حسابات، إذ قام «المقدم» باعتراض سبيل الضحية والاعتداء عليه وسرقة ما كان بحوزته ثم غادر مسرح الجريمة، ولم يتم القبض عليه إلا بعد مرور شهرين على الجريمة. وزاد المصدر نفسه، أن التحقيق ما زال جاريا مع الجاني لمعرفة الأسباب الحقيقية التي دفعته إلى ارتكاب جريمته.
وفي موضوع آخر، أحيل شابان في عقدهما الثالث ضبط بحوزتهما على كيلوغراما من مخدر الشيرا (الحشيش)، على وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالصويرة. وتعود تفاصيل الواقعة، إلى الأربعاء الماضي حيث قامت عناصر الدرك الملكي بتافتاشت إقليم الصويرة، باعتقال المتهمين داخل سيارة بعد أن قدما فاس، إذ بعد تفتيش دقيق للسيارة، عثر على كمية الحشيش مخبأة بإحكام داخلها، الأمر الذي دفع المعنيين إلى محاولة إرشاء الدركيين ليغضوا عنهم الطرف، ليتم اعتقالهم واقتيادهم إلى سرية الدرك الملكي بتافتاشت.

نبيل الخافقي (مراكش)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى