fbpx
اذاعة وتلفزيون

“ميدي 1 تي في” تقدم “مينة” عند الإفطار

السلسلة تتمحور حول “التبركيك” وترصد واقع المجتمع

أعلنت قناة “ميدي 1 تي في”، أخيرا، عن التحاق السلسلة الكوميدية الجديدة “مينة” بشبكة برامجها الخاصة برمضان المقبل، التي أعلنت في وقت سابق أنها تتضمن أعمالا درامية وكوميدية متنوعة، إذ ستبث مباشرة بعد آذان صلاة المغرب.
وتدور فكرة السلسلة التي أخرجها هشام العسري، حسب بلاغ للقناة توصلت “الصباح” بنسخة منه، حول مينة شابة مجازة في البيولوجيا، تضطر للعمل خادمة في منزل عائلة طيفور المكونة من خمس أسر، وذلك من أجل تلبية حاجياتها وحاجيات أسرتها.
تعمل مينة كل يوم في أحد المنازل التي تملكها العائلة، إذ يكتشف المشاهد من خلالها الأسرار اليومية التي يعيشها أفرادها الذين يمثلون المجتمع المغربي، من بينها نميمة، وحيل متنوعة ومواقف هزلية والعديد من المقالب التي تضع الخادمة في خضم الأحداث اليومية، التي تعيشها العائلة لتنخرط في قصص أفرادها وتجاربهم المختلفة.
السلسلة عبارة عن كتاب ذكريات لمينة، تتقاسمها هذه الأخيرة مع أختها التي تعيش في الخارج عبر “كاميرا الويب”، إذ تحكي لها عن حياتها وأفكارها وكذا حياة الآخرين، وكيف تجعل العائلة التي تشتغل من “التبركيك” (كما هو متعارف عليه شعبيا)، شعارا لها. إذ يمثل تبادل القيل والقال بين الشقيقتين نمط عيش لشرائح واسعة من المجتمع المغربي، إذ يكون الفضول هو الشغل الشاغل للبعض، الذين يتطلعون دوما لمعرفة المزيد عن الآخرين من أجل إبطال الإحساس بالوحدة.
كما تقوم فكرة السلسلة، يضيف البلاغ ذاته، على كسر المعايير والتصورات العامية، فمينة ليست تلك الفتاة الساذجة العادية، بل هي شابة مثقفة مجازة في علم الأحياء، لم يسعفها الحظ لإيجاد وظيفة تناسبها، لكنها لم تستسلم ومازالت تحارب من أجل الآخرين. والشيء نفسه ينطبق على باقي الشخصيات، التي ليست كما تدعي في حقيقة الأمر.
وتشارك في تجسيد أدوار هذه السلسلة الكوميدية، مجموعة من الوجوه الفنية، من بينها الشابة نجية فتاح التي تقدم دور “مينة”، والممثلة زينب السمايكي في دور “مدام طيفور”، والفنانين ميلود الحبشي ومراد الزاوي ومالك أخميس، والممثلتان نجاة خير الله وفدوى طالب، فيما قدمت أغنية جينيريك هذا العمل الفنانة أووم.
يشار إلى أن برمجة قناة “ميدي 1 تي في”، في رمضان، تتضمن مجموعة من الأعمال الدرامية والكوميدية، من بينها المسلسل المغربي “دارت ليام” لإبراهيم الشكيري و”المسلسل المصري “العراف” من بطولة عادل إمام وحسين فهمي، إلى جانب تالك شو يومي مباشر بعنوان “ساعة قبل لفطور” يقدمه أسامة بنجلون، إلى جانب الكاميرا الشهيرة “آي كيت ذات آ لوت”، فضلا عن تكييف مواضيع مجموعة من برامج القناة مع طبيعة شهر رمضان.

ياسين الريخ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى