fbpx
حوادث

إيقاف مروجين لـ”الكوكايين” بالجديدة

تمكنت دورية متنقلة للدراجين تابعة لمصالح الأمن الإقليمي بالجديدة، صباح الجمعة الماضي، من إيقاف ثلاثة أشخاص متلبسين بحيازة المخدرات الصلبة (الكوكايين) والشيرا بالمحطة الطرقية بالجديدة.
وأكدت مصادر أمنية لـ»الصباح»، أن إيقاف المشتبه فيهم، جاء في إطار حملة اعتيادية شنتها المصالح الأمنية ضمانا لأمن وسلامة المواطنين خلال فترة الصيف، خاصة بالنقط السوداء والأحياء الخلفية التي تعرف توافد العديد من المصطافين .
وأكد شهود عيان أن المشتبه فيهم الثلاثة التحقوا بالجديدة عبر حافلة لنقل الركاب قادمة من الدار البيضاء وأثار تصرفهم أعضاء الفرقة الأمنية، سيما أنهم كانوا يجرون دراجة نارية. وأخضعتهم الفرقة الأمنية للتفتيش فعثرت لديهم على كمية من المخدرات الصلبة (الكوكايين) بالإضافة إلى كمية من مخدر الشيرا، وحجزت لديهم مبلغا من المال يقدر في ثمانية آلاف درهم. وتبين للفرقة الأمنية أن الدراجة النارية خضعت لتعديلات في تكوينها وهيكلها لزيادة سرعتها لاستعمالها في عملية التوزيع والبيع والسرقة بواسطة النشل.
وسلم المتهمون لمصلحة المداومة التي وضعتهم تحت تدابير الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة لفائدة البحث والتقديم. وتبين بعد الاستماع إليهم أنهم قدموا إلى الجديدة لقضاء أسبوع بها من أجل ترويج المخدرات والسرقة، وكانوا قرروا الالتحاق بها ليلا لتفادي الوقوع في أيدي الأمن الوطني.
وانتقلت فرقة أمنية إلى الدار البيضاء للبحث حول مموني المشتبه فيهم ومواصلة البحث عن متهمين آخرين. وكانت المصالح الأمنية ذاتها، أوقفت متهمين آخرين بالمحطة الطرقية متلبسين بحيازة مواد مخدرة، وتبين بعد البحث معهما أن أحدهما مبحوث عنه من قبل الدرك الملكي بالجديدة.

أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى