الرياضة

الطاوسي يبحث عن مصالحة بتونس

الناخب الوطني يعد بانتزاع التأهل إلى كأس إفريقيا وقال إن اللاعبين جاهزون

سيكون المنتخب الوطني في محك حقيقي، عندما يواجه نظيره التونسي اليوم (السبت) بالملعب الأولمبي بسوسة، انطلاقا من الثامنة مساء، لحساب ذهاب تصفيات كأس أمم إفريقية للمحليين 2013.
ويقود هذه المباراة الحكم السنغالي نداي ماغيت بمساعدة مواطنيه صامبي الحاجي وماليك توري .
وتكتسي المباراة أهمية قصوى بالنسبة إلى المنتخب الوطني، الذي يراهن على مصالحة جماهيره من خلال تحقيق فوز يعيد الثقة إليه، بعد سلسلة نكساته المتتالية، كما يطمح في العودة إلى الواجهة من بوابة المنتخب المحلي، بعد غياب الأخير عن كأس إفريقيا للمحليين في مناسبتين متتاليتين.
وإذا كان أشبال المدرب رشيد الطاوسي عازمين على تمثيل الكرة الوطنية في هذه البطولة الإفريقية، في أفق رد الاعتبار إلى الجمهور المغربي، فإن مهمته لن تكون سهلة على الإطلاق، بالنظر إلى قوة المنتخب التونسي وتوفره على عناصر تشكل الركيزة الأساسية للمنتخب الأول.
ويتوقع أن يعتمد المنتخبان معا على تشكيلتهما النموذجية، خاصة المنتخب التونسي، الذي سيستفيد من أبرز أساسييه، ممن يشكلون الدعامة الأساسية لأندية الترجي والإفريقي والساحلي والبنزرتي والصفاقسي، كما يراهن مدربه نبيل معلول على انتزاع الفوز بالميدان، لخوض الإياب بطنجة في 13 يوليوز بارتياح.
من جانبه، وصف رشيد الطاوسي في اتصال هاتفي مع “الصباح الرياضي” مباراة تونس بالصعبة، بما أنها تجرى خارج الميدان، فضلا عن توفر المنتخب التونسي على لاعبين يشكلون النواة الأساسية للمنتخب الأول.
وقال الطاوسي إن اللاعبين جاهزون للدفاع عن كامل حظوظهم للعودة بنتيجة إيجابية من سوسة، في انتظار حسم التأهل بطنجة.
إلى ذلك، أكد الطاوسي، أن بلوغ نهائيات كأس إفريقيا في نسختها الثالثة، يظل هدفا بالنسبة إليه، خاصة بعدما عجز المنتخب في مناسبتين على عهدي الراحل عبد الله بليندة ومصطفى الحداوي.
وأوضح الطاوسي، أن جميع اللاعبين جاهزون فنيا وبدنيا ومصممون على تأكيد ذلك في المباراة، داعيا الجمهور المغربي إلى مساندة المنتخب في مباراة الإياب السبت المقبل بطنجة.
وكان المنتخب الوطني خاض حصة تدريبية بالملعب الأولمبي بسوسة مساء أمس (الجمعة)، وركز فيها المدرب الطاوسي على تمارين تكتيكية لاستيعاب نظام اللعب الذي سيعتمده في المباراة.
يشار إلى أن أعضاء من الاتحاد التونسي لكرة القدم تابعوا أول أمس (الخميس) الحصة التدريبية للمنتخب الوطني، التي جرت بالملحق التابع للملعب الأولمبي.

عيسى الكامحي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق