الرياضة

مستشهرو مونديال الأندية يحلون بأكادير ومراكش

قام ممثلون عن مستشهري الاتحاد الدولي لكرة القدم ورعاة مسابقة كأس العالم للأندية بالمغرب، الثلاثاء الماضي وأول أمس (الأربعاء)، بزيارة ملعبي مراكش وأكادير، اللذين سيحتضنان مباريات المنافسة.
وزار ممثلو سبع شركات محتضنة للمسابقة مرفوقين بالألماني مارتين نوسبومر، ممثل الاتحاد الدولي ”فيفا”، وأعضاء من اللجنة المنظمة للمسابقة، وهم كريم عالم ممثل الجامعة، وكريم عكاري كاتب عام وزارة الشباب والرياضة، وخليل بن عبد الله ممثل شركة سونارجيس، ملعبي مراكش وأكادير من أجل تعيين الأماكن التي ستخصص لوضع لوحاتهم الإشهارية.
وأوضح مصدر مطلع أن ممثلي الشركات الراعية للمسابقة، سيحظون بمعاملة خاصة، إذ لا يحق للجنة المنظمة أن تتعاقد مع شركات منافسة للشركات السبع، كما تمنع الدعاية لأي منتوج منافس للأخيرة، بطريقة غير مباشرة سواء بالملعب أو خارجه، كما طالبت الشركات المذكورة بمكان بوسط المدينتين، من أجل القيام بأنشطة موازية ومعارض خاصة بمنتجاتها، ستكون مفتوحة في وجه العموم.
وحسب المصدر دائما، فإن الاتحاد الدولي سيستحوذ على عائدات النقل التلفزيوني، في حين يحصل البلد المنظم على عائدات بيع تذاكر المباريات والإشهار، شريطة التعاقد مع شركات غير منافسة لرعاة المسابقة.
وستنطلق عملية بيع التذاكر على شبكة الأنترنيت بداية أكتوبر المقبل، كما سيكشف بداية الشهر شعار المسابقة، لتنطلق عملية الدعاية بمختلف مدن المملكة من خلال دوريات في كرة القدم المصغرة.
وسيتم التعرف على ممثلي آسيا وإفريقيا، بداية نونبر المقبل، والفائز بكأس الليبرتادوريس، يوم 24 يوليوز المقبل، لينضافوا إلى بايرن ميونيخ، ممثل أوربا، ومونتري المكسيكي ممثل ”الكونكاكاف”، وأوكلاند سيتي ممثل أوقيانوسيا، والرجاء الرياضي ممثل المغرب.

عادل بلقاضي (مراكش)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق