الرياضة

الرجاء يجرد حصيلة أول موسم لبودريقة

توقعات بجمع هادئ مع خلافات في أمور تدبيرية وتعويض الثلث وغموض يلف صفقة ديو كاندا

توقعت مصادر متطابقة أن يشكل اختيار الثلث الخارج من المكتب المسير للرجاء الرياضي، خلال الجمع العام الذي يعقده الفريق مساء اليوم (الجمعة) بأحد فنادق الدار البيضاء، نقطة خلاف بين الرئيس محمد بودريقة وبعض المنخرطين، المتشبثين بالمرور عبر صناديق الاقتراع لتعويض المغادرين، في الوقت الذي يؤكد فيه الرئيس أن القاعدة خولت له صلاحية اختيارهم.
ومن المتوقع أن يصادق المنخرطون بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي، بعد نقاش حول بعض الأرقام الواردة في المصاريف، والتي يشوب غموض كيفية تدبيرها، حسب بعض المنخرطين، يستدعي تفسيرات من اللجنة المالية للحضور.
كما سيشكل مجال التكوين، والإدارة التقنية، نقطة خلاف لا محالة بين المنخرطين، في ظل التغييرات التي طرأت عليها، وكانت مثار جدل على امتداد الموسم الحالي، رغم حيازة لقبين (الأمل والصغار).
ولم تستبعد مصادر مطلعة مقاطعة بعض المنخرطين للجمع العام، احتجاجا على منع فئة منهم من تجديد الانخراط، والكيفية التي تم بها إسقاط المكتب المديري الذي كان يرأسه امحمد أوزال، المرجح غيابه عن جمع اليوم.
ويرى محمد بودريقة، رئيس الرجاء، أن الجمع سيمر في ظروف عادية، وربما كان الأسرع في تاريخ الفريق، مبرزا في حديث ل”الصباح الرياضي”، أن الأمور واضحة ولا تحتاج لكثير من النقاش.
وقال” سلمنا التقريرين المالي والأدبي للمنخرطين في الآجال التي ينص عليها القانون، وحققنا نتائج لم يكن يتوقعها أشد المتفائلين، واعتبر جمع اليوم محطة للقاء وتثمين العمل المنجز”.
وحدد التقرير المالي مصاريف الرجاء لهذا الموسم في خمسة ملايير وستمائة مليون سنتيم، والمداخيل خمسة ملايير ومائتي مليون، أي بعجز يقدر بحوالي 400 مليون سنتيم.
على صعيد آخر، بات الغموض يلف صفقة انضمام الكونغولي ديو كاندا إلى الرجاء، بعد أن تخلف عن المجيء إلى البيضاء للأسبوع الثاني على التوالي.
وبينما ذكرت وسائل إعلام كونغولية أن مهاجم مازمبي وقع في كشوفات كابوسكورب الأنغولي، الفريق السابق لريفالدو البرازيلي، أكد محمد بودريقة، رئيس الرجاء الرياضي، أنه على اتصال دائم بكاندا، وأن الأخير تحدث أول أمس إلى امحمد فاخر، وأكد له حضوره الأسبوع المقبل.
وكشف بودريقة في اتصال هاتفي مع “الصباح الرياضي”، أن اللاعب وقع عقدا مبدئيا مع الرجاء مدته ثلاث سنوات، وأي تراجع يعرضه إلى العقوبة من طرف “فيفا”.
من جهته، سار وكيل كاندا في الاتجاه ذاته، وأوضح في حديث ل”الصباح الرياضي”، أن اللاعب سيأتي إلى العاصمة الاقتصادية يوم الاثنين المقبل، مبرزا أن الحديث عن توقيعه في كشوفات كابوسكورب، أمر عاد، لأن الفريق سبق أن عرض عليه الانضمام إليه لكنه رفض، إضافة إلى وجوده في أنغولا منذ ماي الماضي.

نورالدين الكرف

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق