اذاعة وتلفزيون

إذاعة طنجة تخصص 20 فقرة لرمضان

الدولي السابق عزيز بودربالة يحكي مسار حياته في “مذكرات”

تستعد إذاعة طنجة لاستقبال شهر رمضان، بشبكة جديدة من البرامج أعدت خصيصا للشهر الفضيل، من المنتظر أن تشمل فترة البث المحلي والجهوي من الثامنة صباحا إلى الثانية بعد الزوال.
وبرمجت الإذاعة الشمالية ما يقارب 20 برنامجا منها 11 برنامجا تبث بشكل يومي، تحاول من خلالها رصد متغيرات الحياة اليومية بالنسبة إلى المواطنين خلال شهر رمضان.
وخصصت إذاعة طنجة التفاتة خاصة لقيدومها الإذاعي الراحل محمد الغربي، من خلال إعادة تقديم برنامجه الشهير “مذكرات حجا”، وبرمجت كذلك فقرة إذاعية خاصة بالجالية المغربية في الخارج بعنوان “صائمون في المهجر” ستبث ثلاث مرات في الأسبوع لمواكبة الأجواء التي يقضيها المغاربة في الخارج خلال شهر رمضان.
ومن بين الفقرات المبرمجة خلال الشهر الفضيل هناك برنامج “زيارة رمضانية” الذي يبث بدوره ثلاث مرات في الأسبوع،  يتم فيه تسليط الضوء على حالات مواطنين يقضون شهر الصيام تحت وطأة ظروف نفسية أو اجتماعية شاقة كما هو الشأن بالنسبة إلى نزلاء السجون والمستشفيات ودور الأيتام ودور المسنين.
وعلى مدار شهر الصيام تتوزع برامج إذاعة طنجة طيلة أيام الأسبوع فليلة الاثنين مخصصة للسائقين  الموجودين على الطرق عبر برنامج “أنيس الليل”، وليلة الثلاثاء مخصصة لنقاش يفتح ملفات القضايا من خلال برنامج “بكل موضوعية”.
 أما ليلة الأربعاء فتخصص لسكان البوادي “رمضان في البادية” بينما يبث ليلة  كل خميس برنامج “فرسان ليالي رمضان”، وتستلهم ليلة الجمعة، لقاءها الإذاعي الليلي من الأجواء الدينية الراقية التي تطبع أيام الشهر الفضيل  من  خلال برنامج “مهتدون إلى الإسلام” من إعداد الحسين خباشي يجري من خلاله حوارات مع أشخاص من جنسيات مختلفة اعتنقوا الإسلام حديثا.
كما تقدم إذاعة طنجة مجموعة أخرى من البرامج ذات طابع فني، ضمنها ترانيم منوعة يغلب عليها الطابع الروحي والأندلسي والمحلي الأصيل، إضافة إلى فقرات تعنى بالتراث الصوفي مثل برنامج “سمر رمضاني”.
وفي السياق ذاته برمجت الإذاعة الشمالية مجموعة من الفقرات القارة ، مثل برنامج “ومضات الإعجاز العلمي في القرآن الكريم”، و” إيقاع الروح” و”مزامير آل داود”.
أما سلسلة مذكرات فتظل على وفائها الموصول لمستمعيها لتنقل تفاصيل منسية من حياة اللاعب الدولي السابق عزيز بودربالة الذي  يقلب في صندوق أسراره  ويروي  تفاصيل مساره الرياضي والشخصي.
أما البث المحلي لإذاعة طنجة خلال رمضان ، فسيقدم عبر مواعيد إذاعية عدة، ثلة من  البرامج التي تتقاسم مع المواطن معيشه اليومي في رمضان  منها البرنامج اليومي “صباحات رمضانية” و برنامج “حديث المدينة” بالإضافة إلى باقة من البرامج الرمضانية الخفيفة منها “كيف ولماذا؟” و”الرياضة في رمضان” وبرنامج “بسرعة ومن غير تردد”.

عزيز المجدوب

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق