الرياضة

انتقال بلهندة إلى دينامو كييف يثير الجدل

“ليكيب”: اللاعب يرفض الفريق الأوكراني رغم توقيع العقد

أكدت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، أن الدولي المغربي يونس بلهندة رفض اللعب لدينامو كييف الأوكراني الذي انتقل إليه مجبرا قادما من مونبوليي الفرنسي، رغم تقديمه بداية الأسبوع الجاري، وتوقيعه على عقد يمتد لأربعة مواسم.
ويبدو أن مسلسل الخلاف بين بلهندة وإدارة مونبوليي لم ينته بعد، رغم انتقال الدولي المغربي إلى الدوري الأوكراني، إذ أنه لم يتفهم بعد رفض النادي الفرنسي لعروض من إنجلترا وألمانيا وتركيا، وهي الدوريات الذي كان يحلم باللعب فيها، ليقبل في النهاية عرضين من الجزيرة الإماراتي ودينامو كييف الأوكراني .
وأوضحت ليكيب أن قضية انتقال بلهندة إلى دينامو كييف مرشحة للتطور، في حال رفض بلهندة اللعب مع الفريق الأوكراني بموجب العقد الذي يربطه معه، والذي صرف من أجله دينامو 12 مليون أورو لمونبوليي.
وعانى بلهندة كثيرا قبل الانتقال إلى فريق آخر خارج فرنسا، إذ لم يكن عرض دينامو كييف الوحيد الذي توصل به الدولي المغربي، إذ توصل بعروض من فنربخشة التركي، الذي كان على وشك الانتقال إليه في يناير الماضي، قبل أن يقف رئيس مونبوليي لويس نيكولين عثرة أمام إتمام الصفقة، نظرا لعدم اقتناع النادي بقيمتها. كما توصل بلهندة بعرض آخر من أستون فيلا، وقبله لرغبته في اللعب في الدوري الإنجليزي، غير أن إدارة مونبوليي أرادت مرة أخرى أن تعرقل انتقاله، لتضع شروطا تعجيزية.
من جهتها نفت إدارة دينامو كييف ما تداولته الصحيفة الفرنسية، وقالت إن بلهندة أصبح لاعبا للفريق، ولم يطلب أي إعفاء أو ما شابهه، بعد توقيعه للعقد، وتقديمه للجماهير والصحافة الأوكرانية. بالمقابل صرح بلهندة بعد توقيعه لدينامو كييف، أنه ”سعيد باللعب في الفريق الأوكراني لأنه فريق قوي، ويلعب دائما على الألقاب”، مبرزا أنه يحلم بالفوز بلقب الدوري الأوكراني مستقبلا. ولم يشفع لبلهندة البالغ من العمر 23 سنة، لقب الدوري الفرنسي الذي فاز به رفقة مونبوليي قبل موسمين، بالإضافة إلى لقب أحسن لاعب واعد، إذ وقع على أول عقد احترافي له في 2009 مع الفريق الفرنسي، وساهم في مشاركته في عصبة الأبطال الأوربية لأول مرة في تاريخه، في الوقت الذي اختار زملاؤه الآخرون الالتحاق بفرق أوربية قوية.

العقيد درغام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق