الرياضة

نتائج سلبية لفحوص المنشطات بملتقى الرباط

5 عدائين يمثلون المغرب ببطولة العالم للفتيان

توصلت الجامعة الملكية لألعاب القوى من الاتحاد الدولي بنتائج فحص المنشطات الذي خضع له العداؤون في ملتقى محمد السادس في تاسع يونيو الماضي، إذ جاءت جميعها سلبية.
وحافظ ملتقى محمد السادس بذلك على سجله نظيفا من تهمة المنشطات، علما أنه أصبح يحتل الرتبة التاسعة عالميا، متقدما على العديد من الملتقيات الدولية أبرزها هينغلو الذي أحدث منذ 60 سنة، وثاني ملتقى في تصنيف ملتقيات الاتحاد الدولي بعد أوسترافا بتشيك، إذ كان للرياح دور في احتساب نتائج بعض مسابقات ملتقى محمد السادس الدولي.
واستقبل عبد السلام أحيزون، رئيس الجامعة، أول أمس (الثلاثاء) عدائي المنتخب الوطني المتوسطي بالمركز الوطني لألعاب القوى بالرباط، وهنأهم على النتائج التي حققوها في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط بمرسين، بعد أن تمكنوا من حصد نصف الميداليات التي حصلتها الرياضة الوطنية، وحثهم على تحقيق المزيد من الجهود للظهور بمستوى أفضل في المنافسات الدولية المقبلة.
على صعيد آخر، انتقت المديرية التقنية التابعة للجامعة خمسة عدائين لتمثيل المغرب في بطولة العالم  للفتيان المقرر إجراؤها في الفترة بين 10 و14 يوليوز الجاري بدونستيك بأوكرانيا.
وستكون ألعاب القوى الوطنية ممثلة في بطولة العالم للفتيان بعداءة واحدة في فئة الفتيات، ويتعلق الأمر بغزلان سيبة بطلة العرب وإفريقيا في القفز العالي، إذ تملك حظوظا وافرة للصعود إلى منصة التتويج، بالنظر إلى المستوى التصاعدي الذي أبانته في المنافسات الدولية والوطنية الأخيرة.
وسيمثل المغرب في فئة الذكور كل من أسامة نبيل في 800 متر وجواد دوهري في 1500 متر وهشام شملال في الألفين متر حواجز وأخيرا مروان عيساوي في الوثب الطولي، إذ من المنتظر أن يلتحق الوفد المغربي بأوكرانيا يوم الثلاثاء المقبل، وأن يعود في 14 يوليوز الجاري، علما أن المديرية التقنية ارتأت اختيار العناصر المذكورة للمشاركة في بطولة العالم بناء على النتائج التي حققتها في المنافسات الوطنية أخيرا، ولفرصتهم الكبيرة في الصعود إلى منصة التتويج.

صلاح الدين محسن

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق