الرياضة

ملكي تهزم بطلة أوربا في “الكيك بوكسينغ”

تلقت مساندة كبيرة من الجالية المغربية بباريس

عادت سلمى ملكي بطلة المغرب في الكيك بوكسينغ والمواي طاي بميداليـة ذهبيـة بعد مشاركتها الناجحة في أمسيـة احترافيـة احتضنتها باريس .
وتغلبت ملكي على كريستينا موراليز بطلة إسبانيا في وزن أقل من 57 كيلوغراما، بعد مباراة امتدت ثلاث جولات مدة الجولة الواحدة دقيقتان، إذ لقيت مساندة كبيرة من الجاليـة المغربيـة المقيمة في باريس، التي حضرت بشكل كثيف لتشجيع ممثلة المغرب، لتعم الفرحة القاعة المحتضنة للحدث فور إعلان فوز البطلة المغربيـة .
وكانت بطلة المغرب تلقت دعوة من المدير التقني للجامعة البلجيكيـة لفنون القتال، للمشاركة في هذه الأمسية، بتنسيق مع الجامعة الملكية للفول والسومي كونتاكت والكيك والطاي بوكسينغ.
وتعتبر هذه المشاركة الثانية لسلمى ملكي في هذا النوع من الأمسيات الاحترافية، إذ سبق لها تحقيق ميداليـة ذهبيـة أيضا في مشاركتها الأولى ببلجيكا، وانتصارها على بطلة فرنسا آنذاك، في حين تلقت ملكي الدعوة للمشاركة في تظاهرات أخرى ستقام في فرنسا وإسبانيا آخر السنة الجارية، كما دخلت في معسكر تدريبي للنخبة الوطنية للمشاركة في الاستحقاقات الدوليـة المقبلة.
يذكر أن سلمى ملكي تلقت تكوينها في نادي نيس بالمحمديـة وطالبة بالمدرسة الوطنيـة للتجارة والتدبير تفوقت دراسيـا و رياضيا، إذ سبق لها أن مثلت النادي أكثر من مرة على الصعيد الوطني، قبل أن يتسع نطاق المشاركة إلى المشاركات الدوليــة، بعد المستوى المتميز الذي ظهرت به.

المهدي الزايداوي (صحافي متدرب)

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق