اذاعة وتلفزيون

برمجة رمضانية خاصة على قناة العيون

تتوزع بين البرامج الدينية والحوارات والمسابقات

سطرت قناة العيون الجهوية، التابعة للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون، شبكة برامج خاصة بشهر رمضان، تتميز أيضا بتمديد ساعات بث برامج القناة إلى سبع ساعات، تمتد بين السادسة مساء والواحدة صباحا.
وتتضمن شبكة برامج القناة، حسب بلاغ لها توصلت “الصباح” بنسخة منه، برامج متنوعة تتجاوب مع رغبات وميولات المشاهدين، صادقت على عدد منها لجنة الانتقاء الذي أحدثت تفعيلا لمضامين دفاتر التحملات الجديدة .ومن البرامج التي تراهن عليها القناة في السباق التلفزيوني الرمضاني، “سباق القوافي”، الذي يعد أضخم إنتاجات قناة العيون خلال هذه السنة، وسيعرف مشاركة شعراء مرموقين للظفر بلقب أفضل شاعر حساني، إذ بعد النجاح الذي حققته النسخة الماضية سيتنافس شعراء شباب للظفر بلقب أحسن شاعر حساني على امتداد 12 حلقة بحضور لجنة تحكيم تضم عدد من كبار مبدعي الشعر الحساني، في الوقت الذي خصصت فيه القناة جوائز قيمة للمتوجين بنسخة هذه السنة.
كما تتضمن شبكة البرامج الرمضانية، مسابقة “الجمل بما حمل”، الذي يخصص جوائز قيمة للمشاركين إذ سيفوز صاحب المركز الأول بجائزة كبرى عبارة عن جمل، ويختبر هذا البرنامج معارف متسابقين جاؤوا من مختلف مدن الصحراء، حول التراث والثقافة الحسانية. كما ستبث القناة مسابقة في تجويد وحفظ القرآن الكريم، تعرف تباري مجموعة من الحفاظ والقراء من كل الأقاليم الصحراوية، تمنح بدورها جوائز مهمة للفائزين، من بينها تذاكر سفر لأداء مناسك العمرة. وأشار البلاغ ذاته، أن شبكة رمضان، تتضمن أيضا برامج دينية، من بينها “دين ودنيا” و”حديث رمضان، التي تسعى إلى تعريف المشاهدين بعدد من الأمور الدينية. كما تواصل القناة، خلال هذه السنة، تقديم نسخة جديدة من برنامج “جسر الإحسان” الذي يعمل على تقديم حالات إنسانية لأشخاص يعانون أمراضا يتطلب علاجها إمكانيات مادية كبيرة تسعى القناة إلى البحث عن من يتكفل بها.  
وستضم شبكة برامج قناة العيون عددا كبيرا من البرامج التي تسعى من خلالها القناة الاستجابة التي تراعي رغبات جمهور الأقاليم الجنوبية والجارة موريتانيا ومخيمات تندوف، وهي المناطق التي تلتقط فيها القناة، من بين هذه البرامج “الصيدات” و”نصائح صحية” و”السهرت” و”حديث المدينة” ، و”مع الناس”، وهي برامج تندرج ضمن فئة المواعيد الحوارية والوثائقية والاجتماعية والتواصلية، أنجزت منها حلقات خاصة بشهر رمضان الكريم.
يشار إلى أن قناة العيون، تعد أول محطة تلفزيونية جهوية في المغرب العربي، أعطيت انطلاقتها في نونبر 2004، بمناسبة تخليد ذكرى عيد المسيرة الخضراء.

ياسين الريخ

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق