fbpx
الرياضة

بلهندة ينتقل إلى دينامو كييف مرغما

حقائق مثيرة في انتقال الدولي المغربي إلى أوكرانيا

انتقل الدولي المغربي يونس بلهندة إلى دينامو كييف رسميا نهاية الأسبوع الماضي، قادما من مونبوليي الفريق الذي تلقى فيه تكوينه، والذي فاز رفقته بلقب الدوري الفرنسي قبل موسمين، ولقب أحسن لاعب واعد، إذ أعلن النادي الأوكراني تعاقده مع الدولي المغربي دون الفصح عن قيمة الصفقة أو مدة العقد، إذ من المقرر أن يكون بلهندة وقع على عقد لمدة خمسة مواسم ب 12 مليون أورو، وسيرتدي الرقم 90. وأنهى انتقال بلهندة إلى الدوري الأوكراني مسلسلا دام شهورا، رفضت فيه إدارة النادي الفرنسي عروضا من فرق إنجليزية وتركية وإسبانية، لتضع الدولي المغربي أمام خيارين، إما الجزيرة الإماراتي أو دينامو كييف الأوكراني .
وعانى بلهندة كثيرا قبل الانتقال إلى فريق آخر خارج فرنسا، إذ لم يكن عرض دينامو كييف الوحيد الذي توصل به الدولي المغربي، إذ توصل بعروض من فنربخشة التركي، الذي كان على وشك الانتقال إليه في يناير الماضي، قبل أن يقف رئيس مونبوليي لويس نيكولين عثرة أمام إتمام الصفقة نظرا لعدم اقتناع النادي بقيمتها. كما توصل بلهندة بعرض آخر من أستون فيلا، وقبله لرغبته في اللعب في الدوري الإنجليزي، غير أن إدارة مونبوليي أرادت مرة أخرى أن تعرقل انتقاله، لتضع شروطا إعجازية.
وكانت عدد من الصحف الفرنسية سخرت من انتقال بلهندة إلى دينامو كييف، واعتبرته مفاجأة كبيرة، إذ كان صرح في مرات عديدة رغبته الانتقال إلى الدوري الإنجليزي أو الألماني. وخيرت إدارة مونبوليي الدولي المغربي بين عرضين، اعتبرتهما الأفضل بالنسبة إليها، وهما من الجزيرة الإماراتي ودينامو كييف، ليختار بلهندة هذا الأخير مضطرا، بعدما كان على وشك الالتحاق بأستون فيلا الإنجليزي.
ولم تشفع لبلهندة البالغ من العمر 23 سنة، السنوات الرائعة التي قضاها رفقة الفريق الذي تربى فيه، إذ وقع على أول عقد احترافي له في 2009 مع مونبوليي، وساهم في فوز الفريق بالدوري الفرنسي لأول مرة قبل موسمين، كما اختار البقاء في فرنسا للعب عصبة الأبطال الأوربية، في الوقت الذي اختار زملاءه الآخرون الالتحاق بفرق أوربية قوية.

العقيد درغام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق