الرياضة

“كأس البيضاء” شهر رمضان المقبل

الوالي يتدخل في قضية استغلال الملاعب لأغراض تجارية

تحتضن ملاعب البيضاء والقاعات المغطاة بسيدي مومن وابن مسيك وسيدي البرنوصي والنسيم شهر رمضان المقبل، النسخة الأولى لكأس البيضاء، من تنظيم عصبة البيضاء ومجلس المدينة والولاية بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.
وجاء الإعلان عن تنظيم النسخة الأولى خلال الاجتماع الذي احتضنته ولاية البيضاء وضم جميع الفعاليات الرياضية بالمدينة.
وستشارك في الكأس منتخبات تمثل 16 مقاطعة ستجري مبارياتها بملاعب وقاعات المدينة بداية من اليوم الأول من رمضان المقبل .وحسب مصادر حضرت الاجتماع عصر الخميس الماضي فإنه سيسمح خلال فعاليات الكأس بمشاركة عدد من لاعبي القسم الثاني والهواة ولاعبي القسم الثاني والهواة، لإعطائها الاهتمام اللازم.
وأضافت المصادر ذاتها أنه تم الاتفاق على عقد اجتماع ثان مع مسؤولين من لجنة البرمجة بالجامعة الملكية المغربية لكرة لوضع الترتيبات النهائية الخاصة بالكأس.
وفي السياق ذاته، أوضحت المصادر أنه بعد نهاية الاجتماع طالب والي البيضاء من قطاع الرياضة تقديم مقترحات حول إمكانية تنمية الرياضة بالمدينة من خلال فتح المركبات والقاعات والملاعب لأبناء البيضاء، مضيفة أنه فاتحهم في موضوع اللجان التي ستعمل على مراقبة تلك الملاعب وإعداد تقارير عنها مع منع استغلال تلك الملاعب لأغراض تجارية.
وكشفت المصادر “طالب الوالي بإيفاد لجان لمراقبة الملاعب ومنع الاستغلال خصوصا بعد تقارير أعضاء مجلس المدينة حول المبالغ المالية التي يتقاضاها البعض لكراء الملاعب خلال شهر رمضان ب 500 درهم للساعة”.

أ. ن

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق