الرياضة

المغرب يواصل حصد الميداليات في الألعاب المتوسطية

منح العداءان المغربيان عثمان الكومري وعزيز لحبابي المغرب ميداليتين فضية وبرونزية، بعد احتلالهما المركزين الثاني والثالث في السباق النهائي 5000متر أول أمس (السبت)، في منافسات ألعاب القوى، ضمن فعاليات الدورة 17 لألعاب البحر الأبيض المتوسط المقامة حاليا في مرسين التركية.
وحصدت ألعاب القوى المغربية في منافسات اليوم ذاته ست ميداليات، ذهبيتين لأحمد بداي في نصف الماراثون، ومليكة العقاوي في 800 متر، وثلاث فضيات لكل من سهام الهيلالي في السباق ذاته، وسمير جمعة في 800 متر رجال. ومنحت العداءة سليمة الوالي العلوي المغرب ميدالية فضية بعد احتلالها المركز الثاني في سباق 3000متر موانع، الذي أقيم الجمعة الماضي، إذ قطعت مسافة السباق في زمن قدره 9 دقائق و43 ثانية و71 جزءا من المائة. وكانت المغربية الأخرى كلثوم بوعسرية في المركز الرابع.
وكان العداء المغربي حميد الزين نال في وقت سابق من اليوم ذاته، برونزية سباق 3000متر موانع، بعد اكتفائه بالمركز الثالث.
أما المغربي الآخر جواد شملال، المشارك بدوره في السباق النهائي ل3000متر موانع، فاكتفى بالمركز الخامس.
وكان لاعب الكراطي رضوان كوسكسو منح المغرب ميدالية فضية في وزن أقل من 67 كيلوغراما، وذلك عقب خسارته النزال النهائي أمام التركي أومير كيمال أوغلو بفارق ضئيل من النقاط.
من جانبه، أحرز المهدي بنرويدة ميدالية برونزية في وزن أقل من 60 كيلوغراما في رياضة الكراطي، وذلك عقب تفوقه على منافسه الصربي ماركو أنتيتش في مباراة المركز الثالث بالنقاط.
ويحتل المغرب حتى الآن المركز الثاني عشر في سبورة الميداليات برصيد 28 ميدالية سبع ذهبيات و10 فضيات و11 برونزية.
وتجدر الإشارة إلى أن المغرب يشارك في دورة مرسين بوفد قوامه 120 رياضيا سيتنافسون في 14 نوعا رياضيا، وهي بالإضافة إلى كرة القدم، ألعاب القوى والكرة الطائرة الشاطئية والكرة الحديدية والملاكمة والدراجات والمسايفة ورياضة الأشخاص المعاقين والجيدو والكراطي للشباب والمصارعة والسباحة والتيكواندو ومسابقة الرماية الرياضية.

ع. د

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق