الرياضة

البلاوي مسؤولا إداريا لمنتخب الفتيان بكأس العالم

مشاكل فيربيك تؤرق المسؤولين بالجامعة وتخوفات من تكرار سيناريو الألعاب الأولمبية

عينت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يوسف البلاوي، رئيس قسم أنواع كرة القدم، مسؤولا إداريا عن منتخب الفتيان، في نهائيات كأس العالم المقرر إجراؤها في الفترة بين 17 أكتوبر و8 نونبر المقبلين بالإمارات.
وعلم “الصباح الرياضي” من مصدر مطلع أن جامعة كرة القدم اجتمعت بيوسف البلاوي، قبل اتخاذ قرار تعيينه مسؤولا إداريا عن منتخب أقل من 17 سنة في كأس العالم بالإمارات، بالنظر إلى تجربته الكبيرة رفقة المنتخب الأول، وحددت رفقته جميع الشروط التي يتعين العمل عليها لتفادي أي مشاكل مع الإطار الهولندي، بيم فيربيك، المنتظر أن يكون المدرب الأول لمنتخب الفتيان.
وأكد المصدر ذاته أن البلاوي تحفظ على تعيينه مسؤولا إداريا في كأس العالم للفتيان قبل موافقته، خوفا من وقوعه في مشاكل مع الهولندي بيم فيربيك، سيما أن الأخير معروف بتدخلاته في جميع الأمور الإدارية واللوجستيكية، وسريع الغضب مع الأطر المغربية، مشيرا إلى أن البلاوي طلب من الجامعة توفره على ضمانات كافية لإجراء مهامه بكل احترافية.
وأضاف المصدر نفسه أن الإطار الهولندي سبق له أن اختلق مشاكل للعديد من الأطر والمسؤولين المغاربة دون أن تنصفهم الجامعة، وأن من حق البلاوي أن يضمن حقوقه، خاصة أنه يعرف جيدا مقدرة فيربيك على إثارة المتاعب، دون أن تتجرأ الجامعة على اتخاذ أدنى قرار ضده، موضحا أن البلاوي سيكون المخاطب الرسمي لمنتخب الفتيان أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم بجميع الأمور الإدارية.
وقال المصدر نفسه إن جامعة الكرة تعاني المشاكل ذاتها التي عانتها مع بيم فيربيك أثناء مشاركة المنتخب الأولمبي في الألعاب الأولمبية بلندن الصيف الماضي، بحكم أنه صعب المراس، وأنها تتوقع منه مفاجآت في الأيام المقبلة، ومع انطلاق الاستعدادات لنهائيات كأس العالم، إذ أن متطلباته المادية كثيرة ومكلفة في الوقت نفسه.

صلاح الدين محسن  

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق