الرياضة

تكريم بيدوان والكنبوشية ببرشيد الخميس المقبل

ينظم نادي نجم برشيد لألعاب القوى، حفلا تكريميا للبطلة الكنبوشية سود الخميس المقبل بقاعة مسرح الطفل بالمركب الإداري الحي الحسني ببرشيد على الساعة السادسة مساء، كما سيتم تكريم البطلة السابقة نزهة بيدوان.
ويعرف الحفل التكريمي حضور محمد النوري، رئيس عصبة الشاوية ورديغة ورئيس المجلس البلدي لبرشيد، ومندوب وزارة الشباب والرياضة لإقليم برشيد، بالإضافة إلى شخصيات رياضية.
ويتضمن برنامج هذا الحفل مشاهدة شريط فيديو خاص عن النادي وأيضا فيديو عن مسار العداءة الكنبوشية التي حققت الرتبة الأولى في مسابقة نصف الماراثون التي أقيمت بالرباط. وفي السياق ذاته، قال سعيد المعمري، رئيس نجم برشيد لألعاب القوى، إن تكريم العداءة الكنبوشية سيكون حافزا لها في مسارها الرياضي.
وأكد المعمري في اتصال هاتفي مع ‘’الصباح الرياضي’’، أنه يجب تهييء كل الظروف من أجل تكوين رياضيين قادرين على تحقيق الأهم في المناسبات الرياضية الوطنية والقارية، كما يجب الاهتمام بالفئات الصغرى من أجل تكوين أبطال المستقبل.
يذكر أن العداءة الكنبوشية سود، كانت بطلة للمغرب في مسابقة العدو الريفي أربع مرات، كما حققت بطولة شمال أربع مرات في المسابقة نفسها، وشاركت مع المنتخب الوطني في بطولة العالم للعدو الريفي في أربع مناسبات، بالإضافة إلى ذلك توجت أربع مرات في مسابقة العدو الريفي بإسبانيا، كما كانت بطلة في مسابقة 5000 متر، وشاركت في العصبة الذهبية في أوسلو ولندن وموناكو وروما، وتم اختيارها أحسن رياضية في سرقسطة سنتي 2006 و2010.
وكان الاتحاد الإسباني لألعاب القوى عرض عليها الجنسية الإسبانية، غير أنها رفضت وفضلت المشاركة مع المنتخب الوطني.

عصام أيت علي (صحافي متدرب)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق