الرياضة

ســلــة الــوداد تــحــرز الـلــقــب الـعــاشــر

إيقاف مشجعين بسبب الشهب الاصطناعية واحتفالات بشوارع طنجة

توجت، مساء أول أمس (السبت)، سلة الوداد الرياضي بلقب البطولة للمرة العاشرة في تاريخها، بعد التفوق على نهضة بركان (حامل اللقب) بحصة 70 مقابل 55 في المباراة النهائية التي جمعت بينهما بقاعة الزياتن بطنجة.
وسبق للفريق الأحمر أن فاز بلقب البطولة سنوات 65 و66 و67 و75 و76 و82 و83 و85 و2000، معززا مركزه الثاني في سجل الأندية الأكثر تتويجا بلقب البطولة وراء الفتح الرياضي (17 لقبا). وتمكن لاعبو الفريق الأحمر من رد دين السنة الماضية حين انهزموا أمام نهضة بركان في نهائي البطولة الوطنية، ليجددوا العهد مع لقب غاب عن خزائن الفريق 13 سنة.
وتعليقا على المباراة قال زيليكو زيليتش، مدرب الوداد إن اللقب غال إلى درجة لا تتصور، بالنظر إلى العمل الذي قام به الفريق طيلة ثلاث سنوات، مضيفا «أشكر كل فعاليات الوداد التي ساهمت في التتويج، بداية من المكتب المديري وانتهاء باللاعبين والجمهور».
وأوضح في اتصال هاتفي مع «الصباح الرياضي» بعد نهاية المباراة «عملنا بجد رغم بعض العراقيل، لكننا تمكنا من الفوز باللقب الذي ساهم فيه الجمهور بشكل كبير، إنه ثمرة عمل دام فترة طويلة، فخلال هذه الفترة حققنا حلما انتظرناه 13 سنة، فشكرا للجميع».
وجاءت أطوار الشوط الأول في مجملها لفائدة لاعبي الوداد الذين سيطروا على المباراة بشكل كبير ونجحوا في توسيع فارق النقاط إلى 15 نقطة .
وقد أنهى الفريق البركاني الربع الأول متفوقا ب16 مقابل12، قبل أن يعود الفريق البيضاوي في النتيجة في الربع الثاني 32-24.
وفي الشوط الثاني، واصل لاعبو الفريق الأحمر السيطرة، خصوصا بواسطة حديدان وحواص، على أطوار المباراة ليحسموا الربع الثالث قبل أن ينهوها بمجموع 70 مقابل 55 .
وبعد نهاية المباراة احتفل مشجعو الفريق بالفوز في عدد من الشوارع المحيطة بالقاعة المغطاة الزياتن تحت حراسة أمنية مشددة من قبل عناصر أمن طنجة والخلية الأمنية التي رافقتهم من البيضاء، ليتم تطويقهم وتوجيههم نحو الفندق الذي كان يؤوي لاعبي الوداد بناء على طلبهم إذ أخذوا صورا تذكارية مع المدرب الصربي وكأس البطولة، قبل التوجه نحو المحطة الطرقية ومحطة القطار للعودة إلى البيضاء، في الوقت الذي رفض فيه البعض مغادرة المدينة، إلى غاية صباح أمس (الأحد).
وحسب مصادر أمنية فقد تم إيقاف عشرة مشجعين من داخل القاعة المغطاة بسبب الشهب الاصطناعية، وبعض المناوشات بين المشجعين، مضيفة أن الأمور مرت في أجواء جيدة خصوصا أن الإستراتيجية الأمنية التي طبقت أعطت أكلها.

أ. ن

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق