حوادث

ولاية أمن البيضاء تتعزز بمرفق صحي وقاعة رياضية ومكتبة

دشنت الأربعاء الماضي بولاية أمن البيضاء مجموعة من المرافق بحضور والي جهة الدار البيضاء الكبرى ووالي الأمن و الأطر الأمنية المركزية والمسؤولين الأمنيين الولائيين وعمدة المدينة، وبعض النجوم والأبطال الرياضيين، كنوال المتوكل ونور الدين النيبت وعبد المجيد الظلمي وفاطمة عوام وعشيق وفرس وغيرهم وكذا أطر ومتقاعدي الأمن الوطني.
واعتبر عبد اللطيف مؤدب، والي أمن البيضاء، أن هذه المبادرة تدخل في إطار الإستراتيجية التي تنهجها المديرية العامة للأمن الوطني وبالإشراف والتتبع المباشر للمدير العام للأمن الوطني، قصد النهوض بالأوضاع العامة لموظفي الأمن ومتقاعديه. وأضاف مؤدب أن الرغبة في تطوير العمل الأمني كان لزاما أن الرفع من كفاءة و قدرات موظفي الأمن عن طريق الاستثمار في العنصر البشري بالتكوين المستمر المباشر وتدعيمه.
وافتتح الوالي والمسؤولون السابقون مكتبة عصرية تحتوي على عدد من المؤلفات التي لها ارتباط بالأبحاث والأعمال اليومية لموظفي الأمن في شتى  المجالات، كما تم ربطها بشبكة الأنترنت. كما افتتحت وحدة صحية من أجل تقريب الخدمات الصحية بداخل مقر الولاية، وخاصة المستعجلة تحت إشراف طاقم طبي يتكون من طبيبتين وممرضتين من ذوي الاختصاصات كالطب العام، وطب الشغل، كما يوجد بداخل هذا الفرع صيدلية بها مواد طبية بصفة عامة تقدم بالمجان لرجال الأمن، كما أن هناك سيارتين للإسعاف لنقل الشرطيين المصابين أو الذين هم في حالة استعجالية إلى المصحات ذات الاختصاص.  وافتتحت قاعة للرياضات المتنوعة مجهزة بأحدث المعدات الرياضية مرفقة بمدربين متمرسين الأول للرجال والثاني للنساء وذلك لاستكمال المنظومة البنيوية للشخصية الأمنية فكريا وصحيا ورياضيا، وسيستفيد من خدمات قاعة الرياضات كلا العنصرين ومختلف الشرائح الأمنية العاملة والمتقاعدة على اختلاف أعمارهم. كما ستعمل هذه القاعة بتأطير من مدربين أكفاء على إبراز المواهب الأمنية في المجال الرياضي في  الكاراطي والجيدو والتكواندو ومشاركتهم في مختلف البطولات الوطنية و الدولية.
واعتبر المصدر الأمني أن هذه الإستراتيجية الأمنية التي اعتمدت بالدار البيضاء هي في طور التعميم على مختلف ولايات الأمن على الصعيد الوطني بإشراف السيد المدير العام للأمن الوطني.

الصديق بوكزول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق