الرياضة

الفتح يضم مدافعا فاز ببطولة أوربا بقميص فرنسا

تعاقد الفتح الرياضي لكرة القدم، أمس (الجمعة)، مع المدافع كريم المرابط، اللاعب السابق للمنتخب الفرنسي لأقل من 20 سنة، والذي توج معه بكأس أوربا لسنة 2005. وحل المرابط بالمغرب الأربعاء الماضي، واجتمع بمسؤولي الفتح والطاقم التقني للفريق، بحضور وكيل أعماله ياسين شادي، قبل توقيع العقد صباح أمس.
ولعب كريم المرابط، لأندية نانت ولافال وليل الفرنسية، وكان ضمن المنتخب الفرنسي لأقل من 20 سنة، ضمن مجموعة ضمت عددا من النجوم مثل كريم بنزيمة وحاتم بنعرفة وجيريمي مينيز وسمير نصري.
ومن المقرر أن يكون كريم المرابط عاد مباشرة بعد التوقيع إلى فرنسا لترتيب بعض أغراضه الخاصة.
يذكر أن الأندية الوطنية أصبحت تتجه إلى اللاعبين الممارسين بأوربا، بالنظر إلى نوعية التكوين الذين يخضعون له هناك، بموازاة مع تراجع مستوى اللاعبين بالمغرب، علما أن الفتح ضم في الموسم الماضي زهير فاضل، القادم من إسبانيول برشلونة، وإبراهيم البحري، العائد من تجربة احترافية بفرنسا، ورضا العطاسي، القادم من إسبانيا.
وكان الفتح الرياضي، الذي يشارك في كأس الكونفدرالية الإفريقية، تعاقد في وقت سابق مع محمد النهيري، مدافع الدفاع الجديدي.
ع.م

الرجاوي ديوب بالحسيمة نهائيا

ضم شباب الريفي الحسيمي اللاعب الغيني عمر ديوب، بصفة نهائية، من الرجاء الرياضي.
وذكرت مصادر متطابقة أن الفريق الحسيمي عرض على الرجاء ضم المدافع بصفة نهائية، بدل صفة الإعارة للموسم الثاني على التوالي التي عرضها الفريق البيضاوي في البداية.
وكان ديوب قريبا من العودة إلى الرجاء، قبل أن يضم الفريق المالي إدريسا كوليبالي، وتلوح في الأفق صفقة انتداب الكونغولي ديو بوكاندا، ما يرفع عدد أجانب بطل الموسم الماضي إلى أربعة.
ورفضت مصادر “الصباح الرياضي” تحديد قيمة الصفقة، واكتفت بتأكيد أنها مناسبة بين فريقين تربطهما علاقات متينة.
ولم تستبعد مصادر “الصباح الرياضي” أن تكون صفقة ديوب تمهيدا لانتقال عبد الصمد المباركي إلى الرجاء في الأيام القليلة المقبلة.
يذكر أن ديوب (21 سنة) لعب الموسم الماضي لشباب الريف الحسيمي على سبيل الإعارة من الرجاء، إلى جانب ياسين الوكيلي وإسماعيل باصور.
ن. ك

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق