اذاعة وتلفزيون

“لوميا 720 و520” في الأسواق

مزودان بنظام “ويندوزفون 8” وتتوفران على معايير تقنية مختلفة

استقبلت الأسواق المغربية، أخيرا هاتفي “نوكيا لوميا 720″ و”نوكيا لوميا 520″ اللذين يقدمان مزيجا من الأداء العالي إلى جانب سعره المناسب، حسب ما جاء في بلاغ لـ”نوكيا” توصلت “الصباح” بنسخة منه. ويتميز هاتف “نوكيا لوميا 720″، بعدسة كارل زيس مع زيادة سعة فتحة عدسة الكاميرا إلى F/1.9 وهو ما يعتبر الأكبر بين جميع هواتف نوكيا الذكية، وهذا يسمح للهاتف بالتقاط صور رائعة عالية الدقة والوضوح على مدار اليوم وأيا كان مستوى الإضاءة .
وتتميز عدسة الكاميرا باتساع زاويتها وقوة وضوح الصورة التي تبلغ 1.3 ميغا بيكسل، مما يجعلها الأعلى أداء بين كاميرات هواتف نوكيا، كما أنها تعد الكاميرا المثالية لالتقاط الصور الجماعية مع الأصدقاء أو إجراء المكالمات المرئية عبر برنامج “سكايب”. كما يمكن اعتبار أن هاتف “نوكيا لوميا 720” بمكوناته العالية والكاميرا ذات العدسات الرقمية المزودة بخصائص رائعة من بينها برنامج “سينما غراف” وميزة “سمارت شوت” وتطبيق “غلام مي” لتحسين الصورة الذاتية. كما طرح في خمسة ألوان، إضافة إلى أنه مزود بغطاء اختياري لدعم الشحن اللاسلكي وجعله أكثر سهولة.
من جهته يتيح هاتف “نوكيا لوميا 520” مجموعة من الابتكارات المستمدة من هاتفي “نوكيا لوميا 920” و”نوكيا لوميا 820″، إذ يعمل بنظام تشغيل “ويندوزفون 8″، على العدسات الرقمية نفسها للكاميرا، إضافة إلى مجموعة تطبيقات HERE للخرائط الملاحية وتحديد المواقع، وخدمة “نوكيا ميوزيك” التي تتيح للمستخدم الاستمتاع بالموسيقى، حتى من دون الاتصال بالأنترنت، كما تشتمل تجهيزات هاتف لوميا 520 الجديد، الذي يبلغ وزنه 124 غراما، على كاميرا بدقة وضوح 5 ميغا بيكسل مزودة بعدسات رقمية من نوكيا وتعمل عبر وظائف التركيز التلقائي.
وطرح كل من “نوكيا لوميا 720″ و”نوكيا لوميا 520” بعد تزويدهما بحزمة كاملة من تطبيقات “HERE Maps” للخرائط و”HERE Drive”  لخدمة الملاحة مع التوجيه الصوتي والإرشاد الدقيق.، كما يتيحان للمستخدم أيضا استخدام تطبيق “People Hub”، وهي قائمة متطورة للأسماء، كما يمكن للمستخدم، الاستمتاع بجهاز الألعاب “Xbox”، إلى جانب 7 جيغابايت من التخزين المجاني عبر وحدة التخزين السحابي “SkyDrive”.
ويحتوي الهاتفان الجديدان على ذاكرة داخلية كبيرة سعة 8 جيغابايت إلى جانب ذاكرة خارجية إضافية سعة 64 جيغابايت، مما يتيح لكل منهما تخزين ثروة من المعلومات والبيانات، كما يتضمنان خدمة الأنترنت اللاسلكي “وي في”.
ياسين الريخ

“ســــوني” تـــكشــف “بـي إس 4”

عرضت مجموعة “سوني”، الاثنين الماضي، جهازها المحمول الجديد لألعاب الفيديو المعروف بـ”بلاي ستايشن 4” أو “بي إس 4″، وهو منصة ترفيهية جديدة تضم ألعاب فيديو ومحتويات موسيقية وتلفزيونية وغيرها من الألعاب.
ووصف رئيس “سوني كمبيوتر إنترتينمت”، أندرو هاوس، هذه المنصة بأنها “جهاز من الجيل الجديد مصمم للمستقبل”، مؤكداً أن النسخة الرابعة لا تزال تتماشى مع المعايير الأساسية للنسخة السابقة من “بلاي استيشن”.
وسيتزامن طرح الجهاز الجديد في الأسواق مع تقديم عروض خاصة على خدمة “سوني أنليميتد” لألعاب الفيديو والمحتويات الموسيقية، في مسعى إلى تعزيز مكانة هذا الجهاز. كما ستستمر المجموعة في بيع المنتجات المخصصة للنسخة الثالثة من الجهاز أي “بي إس 3”.
ومن المتوقع أيضا أن تعرض شركة “نينتاندو” التي سوقت جهاز “وي يو” نهاية السنة الماضية منتجات جديدة خلال معرض “إي 3”.
يذكر أن عمالقة أجهزة ألعاب الفيديو يواجهون منافسة محتدمة من الألعاب منخفضة الكلفة أو حتى المجانية المتوافرة على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والتي تستقطب الكثير من المستخدمين.
مقابل ذلك، أعلنت شركة سوني أنها بصدد إصلاح الخطأ التقني الذي تسبب بمشاكل لمستخدمي الإصدار الثالث من منصة الألعاب التابعة لها “بلاي ستايشن”، حيث وجد المستخدمون أن أحدث إصدارات البرنامج الثابث firmware للمنصة تسبب بتعليق عمل الجهاز عند التشغيل. وقامت الشركة اليابانية بسحب الإصدار الذي يحتوي على مشاكل من الأنترنت، ووعدت من خلال تغريدة نشرتها على الحساب الخاص بـ”بلاي ستايشن” في أوربا [email protected] بموقع “تويتر” أنها ستطلق إصدارا بديلا دون مشاكل في 27 يونيو الجاري.
هذا ولم تحدد الشركة عدد المستخدمين الذين تضرروا من هذه المشكلة ولكنها اكتفت في تغريدة ثانية بالقول إنها حددت المشكلة التي أثرت على عدد صغير من مستخدمي منصة الألعاب التابعة لها.
يذكر أن الشركة كانت قد أطلقت الإصدار 4.45 من البرنامج الثابت للمنصة، والذي وجدت فيه هذه المشكلة في 18 يونيو الجاري، أي قبل 3 أيام.
الصباح

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق