حوادث

500 موقوف في حملة أمنية بالرباط

الأبحاث كشفت تورطهم في قضايا مختلفة والحملة جاءت استباقية قبل رمضان

أوقفت مصالح أمن المنطقة الأمنية الرابعة بحي يعقوب المنصور، بالرباط، في حملة أمنية استمرت أسبوعين، ما يقرب من 500 موقوف في قضايا مختلفة. أورد مصدر مطلع أن الحملة الأمنية جاءت استباقية قبل شهر رمضان الذي يكثر فيه استهلاك المخدرات والأقراص المهلوسة والكيف والمواد المخدرة الأخرى، إذ يجد المدمنون على الخمر أنفسهم مجبرين على استبداله بالممنوعات الأخرى.
وحسب ما علمته «الصباح» همت الحملة الأمنية مجموعة من النقط السوداء بحي يعقوب المنصور، البالغ عدد سكانه ما يفوق 200 ألف نسمة، وهمت دواوير «الكورة» و»الكرعة» و»المحاريك» وأحياء أخرى كالفتح والأقواس والقامرة والمنال و الخير والبريد والشبانات، وشاركت فيها مختلف عناصر الدوائر الأمنية السادسة والعاشرة والخامسة عشرة والحادية عشرة والسابعة عشرة، كما شاركت فيها فرقة الأبحاث والتدخلات التابعة للأمن العمومي بالمنطقة، وفتحت المجموعة التاسعة للأبحاث التابعة للشرطة القضائية أبحاثها مع المتورطين.
وأفاد مصدر «الصباح» أن الأبحاث الأمنية كشفت تورط الموقوفين في قضايا تتعلق بالحيازة والاتجار واستهلاك المخدرات والمواد المخدرة والأقراص المهلوسة والاتجار في الكوكايين، والسرقة والضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض وحيازته بدون مبرر، والنصب والاحتيال والتزوير في وثائق تصدرها الإدارات العامة والعنف ضد الأصول والسكر العلني وإهانة الضابطة القضائية وإحداث الضوضاء في الشارع العام …
كما أوقفت المصالح الأمنية في الحملة متهما بتكوين عصابة إجرامية، ضبطت لديه عناصر الشرطة «غازا مسيلا للدموع» بحي الأقواس، ويلقب من قبل مصالح الأمن ب»مهيبيل»، كان يستعد إلى تنفيذ عمليات سرقة عن طريق استعماله في حق ضحاياه، وكشفت أبحاث الضابطة القضائية توفره على مسطرتي بحث استناديتين صادرتين في حقه من قبل أمن الرباط.
في سياق متصل، حجزت عناصر التدخل كميات مهمة من مخدر الشيرا والكوكايين و»المعجون» ومواد مخدرة أخرى، كما ضبطت أسلحة بيضاء، وهواتف محمولة ومبالغ مالية، ووثائق إدارية، إضافة الى بعض المسروقات التي تعود إلى الضحايا، ووقع بعض الموقوفين من مدن وأحياء أخرى خارج حي يعقوب المنصور في شرك أمن المنطقة الرابعة.
وأحيل الموقوفون على الفرقة الجنائية المختصة في التهم الموجهة إليهم، بعدما جرى وضعهم رهن تدابير الحراسة النظرية تحت إشراف ممثل الحق العام.
وإلى ذلك، أحيل الموقوفون المتورطون في قضايا جنحية على ابتدائية الرباط، بينما أحيل من وجهت إليهم تهم جنائية على الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف، وينتظر أن تستمر الحملة الأمنية خلال الأسبوع الأول من رمضان.

غاز
أوقفت المصالح الأمنية بالمنطقة الرابعة في الحملة الأمنية متهما بتكوين عصابة إجرامية، ضبطت لديه مصالح الأمن غازا مسيلا للدموع، كان يريد استعماله في عملية السرقة، وكشفت الأبحاث الأمنية معه، أنه موضوع مذكرتي بحث صادرتين في حقه من قبل أمن الرباط.

عبدالحليم لعريبي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق