الأولى

اعتقال شرطي بسبب جواز مزور

أحالت مصالح الشرطة القضائية بمطار محمد الخامس الدولي بالبيضاء، أمس (الجمعة)، شرطيا برتبة مقدم رئيس على وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية الزجرية بعد متابعته بتهم الوساطة ومحاولة التهجير. وعلمت «الصباح» من مصادر مطلعة أن الشرطي، ضبط رفقة شخص آخر كان يحاول السفر إلى إيطاليا بواسطة جواز مزور . وأضافت المصادر ذاتها أن الحركة غير العادية للرجلين داخل المطار، رصدها مراقبون من رجال الشرطة عبر الكاميرات المثبتة في المطار،  لتحوم شكوك حولهما، قبل أن يتم التوجه نحوهما وإيقافهما.
وكشف الاطلاع على جواز السفر أنه لحقه تزوير، إذ كشف البحث أن الصورة الأصلية لصاحب الجواز تغيرت ووضعت بدلا منها صورة المرشح للهجرة، حتى يتسنى له السفر إلى إيطاليا.
وفتحت عناصر الشرطة بالمطار بحثا مع المتهم بتنسيق مع المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالبيضاء، وأكد الأخير أن صهره طلب منه التوجه إلى المطار رفقة المرشح للهجرة حتى يتسنى له تبسيط الإجراءات نافيا أن يكون على علم بأن الجواز الذي بحوزته مزور، كما نفى أن يكون توسط له لتزوير الجواز أو حصل منه على مبلغ مالي مقابل هذه الخدمة.
واستمعت عناصر الشرطة إلى المرشح للهجرة السرية، الذي جاءت أقواله مختلفة، إذ أكد أن رجل الشرطة توسط له وتسلم منه مبالغ مالية، ورافقه إلى المطار من أجل استغلال نفوذه لتمكينه من السفر. وكشفت مصادر «الصباح» أن البحث جار عن صاحب جواز السفر، ولم تستبعد المصادر ذاتها أن يسفر إيقافه عن تفكيك شبكة متخصصة في الوساطة في الهجرة، خاصة أن الطريقة التي تم بها تغيير الصورة تظهر احترافا كبيرا.
الصديق بوكزول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق