الرياضة

الإعلام الفرنسي: فيرنانديز يفاوض لتدريب المغرب

10 سبورت وفرانس فوتبول قالتا إن المدرب الفرنسي تلقى اتصالات من مسؤولين جامعيين

قالت صحف فرنسية إن الجامعة الملكية لكرة القدم، تفاوض المدرب الفرنسي لويس فيرنانديز البالغ من العمر 53 سنة، لتمكينه من الإشراف على المنتخب الأول خلفا للمدرب رشيد الطاوسي، مباشرة بعد نهاية المباراة الأخيرة للمنتخب في إقصائيات كأس العالم 2014 أمام كوت ديفوار بأبيدجان.
وأكدت صحيفتا «10 سبورت» و»فرانس فوتبول»، أن المدرب الفرنسي تلقى اتصالات من مسؤولين جامعيين للاستفسار عن وضعيته، بعدما أقيل بالتراضي من تدريب المنتخب الإسرائيلي الذي أشرف عليه في الفترة ما بين 2010 و 2011.
وأكدت الصحيفتان أن فيرنانديز الذي أشرف على تدريب 10 فرق فرنسية وإسبانية وقطرية وإسرائيلية، ليس له أي التزام مع أي فريق، ويمكنه قبول دعوة الجامعة بالإشراف على المنتخب الوطني بعد نهاية إقصائيات كأس العالم.  
وقالت الصحيفتان إن الفرصة ستكون مواتية لفيرنانديز للعودة إلى واجهة التدريب من جديد، خصوصا أن المنتخب المغربي سيلعب كأس إفريقيا 2015 على أرضه وبين جماهيره، ما يضعه بين المرشحين للفوز باللقب، رغم تدني نتائجه في السنوات الأخيرة.
ودرب فيرنانديز فرق كان وباريس سان جيرمان وريمس الفرنسية، ثم أتلتيكو بلباو إسبانيول وبيتيس الإسبانية، ثم الريان القطري وبيتار والمنتخب الإسرائيلي، ما بين 1993 و2011. ويعتبر فيرنانديز من نجوم المنتخب الفرنسي في التمانينات إذ لعب للمنتخب 60 مباراة في 10 سنوات.

العقيد درغام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق