fbpx
الرياضة

أوروغواي والبرازيل في مواجهة تاريخية

إسبانيا وإيطاليا يعيدان نهائي كأس أوربا 2012

تأهل منتخب أوروغواي بطل كوبا أمريكا إلى الدور قبل النهائي في بطولة كأس القارات لكرة القدم المقامة حاليا في البرازيل بعد اكتساحه نظيره تايتي بطل أوقيانوسيا بثمانية أهداف لصفر مساء أول أمس (الأحد) على ملعب أرينا بيرنامبوكو بمدينة ريسيف البرازيلية في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.
وسجل أهداف أوروغواي أبيل ماتياس هيرنانديز «سوبر هاتريك» في الدقائق (2 و24 و45 و67 من ضربة جزاء) وودييغو بيريز في الدقيقة 27 ونيكولاس لوديرو في الدقيقة 61 واختتم البديل لويس سواريز أهداف فريقه في الدقيقتين 82 و90 في مباراة شهدت طرد لاعب من كل فريق للإنذار الثاني، إذ تعرض أندريس سكوتي للطرد من اوروغواي في الدقيقة 51 بينما خرج لوديفيون مطرودا من تايتي في الدقيقة 59.
ورفع منتخب أوروغواي رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة الثانية خلف إسبانيا التي حققت العلامة الكاملة (9 نقاط) من 3 انتصارات كان آخرها مساء أول أمس (الأحد)، على نيجيريا بثلاثة أهداف لصفر، بينما جاء نسور نيجيريا في المركز الثالث برصيد 3 نقط فيما ودع تايتي البطولة دون أي رصيد من النقاط وفي جعبته 24 هدفا.
وضرب منتخب أوروغواي (ثاني المجموعة الثانية) موعدا ثأريا مع أصحاب الأرض منتخب البرازيل (أول المجموعة الأولى) في الدور قبل النهائي للبطولة غدا (الأربعاء) على ملعب غوفيرنادور ماغاليس بمدينة بيلو هوريزونتي، بينما تلتقي إسبانيا (أول المجموعة الثانية) مع ايطاليا في المباراة الثانية من الدور قبل النهائي بعد غد (الخميس)  بملعب بلاسيدو أديرالدو كاستيلو بمدينة فورتاليزا.
وواصل المنتخب الإسباني انتصاراته، وفاز على نظيره النيجيري 3-0 في المباراة التي أقيمت بينهما بملعب بلاسيدو أديرالدو كاستيلو، في الجولة الأخيرة من المجموعة الثانية بكأس القارات بالبرازيل، وبهذه النتيجة تصدرت إسبانيا المجموعة، واحتلت أوروغواي المركز الثاني برصيد 6 نقاط، بينما ودعت نيجيريا البطولة بفوز واحد على تايتي .
وجاءت المباراة قوية وحماسية بين المنتخبين، وقدمت نيجيريا أفضل أداء لها في البطولة ولم تلجأ إلى الدفاع أمام أبطال العالم، وشكل لاعبوها خطورة على مرمى إسبانيا التي قدمت أداءها المعتاد، وأحرز الأهداف جوردي ألبا هدفين(د 3) (د 88 ) وتوريس (د 62) ، وهو الهدف الخامس له في البطولة.
وينتظر عشاق كرة القدم مواجهتين من العيار الثقيل في نصف النهائي، إذ يواجه الماتادور الإسباني الأزوري الإيطالي ثاني المجموعة الأولى في الدور قبل النهائي، في مباراة تعيد إلى الأذهان نهائي الأمم الأوربية العام الماضي، بينما يواجه أوروغواي منافسه البرازيل متصدر المجموعة الأولى، في لقاء بنكهة لاتينية .

 وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى