fbpx
الرياضة

سنتعاقد مع خمسة لاعبين أو ستة

المدرب فؤاد الصحابي قال إن أهداف أولمبيك خريبكة رهينة بالانتدابات

قال فؤاد الصحابي، مدرب أولمبيك خريبكة  لكرة القدم، إن أهداف النادي خلال الموسم المقبل متوقفة بشكل كلي على الانتدابات التي سيقوم بها الفريق خلال هذه الفترة. وأكد الصحابي في حوار مع “الصباح الرياضي” أن الفريق انتدب كلا من إبراهيم لاركو وأحمد الأطلسي، وأن انطلاق استعدادات الفريق سيكون في فاتح يوليوز المقبل. في ما يلي نص الحوار

بداية، كيف تقيم مسيرتك رفقة أولمبيك خريبكة الموسم الماضي؟
التحقت باولمبيك خريبكة الموسم وهو في رتبة حرجة،كما أن اللاعبين كانوا يعيشون وضعية صعبة ويعانون ضغطا نفسيا كبيرا، جراء سوء النتائج التي حصدها الفريق آنذاك. أعتقد أنه كان ضروريا إخراج الفريق واللاعبين من الأزمة، التي يتخبطون فيها، وبالتالي كان الهدف المطلوب هو ضمان بقاء أولمبيك خريبكة بالقسم الأول.  هذا الهدف تحقق بفضل تعاون وتضافر جهود كل فعاليات الفريق، بدءا بالعمل الاحترافي للمكتب المسير الذي خصص المكافآت والتحفيزات المادية للاعبين، كما هيأ ظروف العمل والممارسة الجيدة، ومنحني صلاحيات واسعة خولت لي الاشتغال داخل الفريق بكل ثقة وجدية. كما كان للجمهور الدور الايجابي والمهم في مؤازرة ومساندة اللاعبين الذين تحولوا من لاعبين انهزاميين إلى لاعبين يبحثون عن تحقيق الفوز، كل هذا مكننا من الحصول على العديد من النتائج الايجابية، سواء داخل الميدان أو خارجه.

متى ستنطلق استعدادات ومعسكرات الفريق للموسم المقبل؟
في فاتح يوليوز، إذ سيتم تجميع اللاعبين بخريبكة لعشرة أيام، سيليها بعد ذلك معسكر إعدادي بالدار البيضاء و بالضبط بمركز بوسكورة، في الفترة مابين 10و12 يوليوز المقبل، وسيكون الهدف منه الوقوف على مدى جاهزية اللاعبين، وقياس منسوب لياقتهم البدنية، وإجراء ثلاث مباريات إعدادية. وبعد ذلك سنعود إلى خريبكة لمواصلة التداريب في الفترة ما بين 20 و30 يوليوز، بإجراء حصص مسائية في رمضان، وخوض أربع أو خمس مباريات إعدادية.

وماذا عن انتدابات الفريق ؟                        
لقد تم الاتفاق مع المكتب المسير على انتداب خمسة أو ستة لاعبين في مستوى جيد، وذوي خبرة وتجربة تمكنهم من إعطاء الإضافة المرجوة.

ومن هم اللاعبون الذين انتدبهم الفريق رسميا؟
إلى حد الآن هناك إبراهيم لاركو وأحمد الأطلسي. أظن أن لهما تجربة مهمة وكبيرة داخل البطولة الوطنية من خلال لعبهما لمجموعة من الأندية، وسيفيدان كثيرا الفريق.
.                                                               
ومن هم الآخرون الذين سيلتحقون بأولمبيك خريبكة؟        
هناك مفاوضات مع لاعبين اثنين مغربيين يمارسان بالبطولة الوطنية بالقسم الأول.كما أن الفريق يسعى إلى ضم مهاجم أجنبي لصفوفه لسد الخصاص في الناحية الهجومية. انتدابات أولمبيك خريبكة لن تضاهي  الانتدابات التي تقوم بها فرق كالرجاء والوداد والجيش التي تصرف أموالا مهمة من أجل انتداب وجلب اللاعبين. أظن إن الإمكانيات المالية المخصصة لانتداب اللاعبين من طرف المكتب المسير لأولمبيك خريبكة  لا تسمح بصفقات كبيرة، لكن هذا لا يمنع من محاولتنا القيام بانتدابات ناجحة تخول لنا مسايرة الموسم المقبل بشكل موفق وناجح.                    
           
وماهي أهداف الفريق الموسم المقبل؟                                
أظن أن أهداف الفريق خلال الموسم المقبل متوقفة ورهينة  بشكل كلي على الانتدابات. أعتقد أننا سوف نخلق فريقا تنافسيا نستطيع من خلاله العمل على احتلال الرتب الست الأولى.

أجرى الحوار: عبد الفتاح قنفود (خريبكة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى