fbpx
الرياضة

مقترح إتمام البطولة يقسم هواة الجنوب

هوارة وتيزنيت يرفضان مقترح الجامعة وخيار السنة البيضاء يعود إلى الواجهة

قسم مقترح لجامعة كرة القدم يقضي بإتمام بطولة شطر الجنوب بالقسم الأول هواة الأندية الستة المعنية، إذ رفضه فريقان وأيدته أربعة.
ورفض شباب هوارة وأمل تيزنبت مقترح الجامعة، إذ رأيا فيه تضييعا لامتيازهما بتصدر البطولة لفترة قبل توقفها، ويساويهما مع باقي الأندية، فيما قبلته فرق نهضة سطات وسريع وادي زم وشباب المحمدية ونهضة الزمامرة. ويقضي مقترح الجامعة باستئناف البطولة بالأندية الستة المذكورة، أي دون فرق الصحراء والفرق التي اعتذرت عن إتمام البطولة منذ مدة، وذلك من خلال احتساب نتائج الفرق الستة في ما بينها وخوض المباريات المتبقية في ما بينها أيضا، على أن يصعد الفريق المتصدر بعد إجراء المباريات المتبقية، ولا ينزل أي فريق.
وتنطلق المنافسة، حسب مقترح الجامعة، بشباب هوارة في المركز الأول بست نقاط وثلاث مباريات متبقية، وأمل تزنيت في المركز الثاني بثلاث نقاط وأربع مباريات متبقية، ونهضة الزمامرة في المركز الثالث بثلاث نقاط وأربع مباريات متبقية، ونهضة سطات وسريع وادي زم في المركزين الرابع والخامس بنقطتين وثلاث مباريات متبقية، وشباب المحمدية في المركز السادس بنقطة واحدة وأربع مباريات متبقية.
وفي المقابل، تعتبر الفرق التي قبلت المقترح أنه الوحيد الذي يضمن تكافؤ الفرص بين الأندية وشفافية المباريات.
وقال أسامة النصيري، نائب رئيس شباب المحمدية، إنه في حال لم يطبق المقترح فإن الخيار المتبقي هو خيار السنة البيضاء وإلغاء جميع النتائج وتعويض الأندية ماديا.
وأوضح النصيري إن الأندية وجدت مصاعب كبيرة في تجميع لاعبيها للعودة إلى التداريب، وأن ذلك يكلف مصاريف كبيرة.
يذكر أن بطولة شطر الجنوب توقفت منذ فبراير الماضي، بسبب تراكم المباريات المؤجلة نتيجة مشاكل النقل لدى أندية الصحراء، قبل أن تنسحب عشرة فرق نهائيا من المنافسة.

عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى