fbpx
حوادث

ملف اغتصاب طفلة أمام غرفة المشورة بالرباط

تنظر غرفة المشورة بمحكمة الاستئناف بالرباط، غدا (الثلاثاء)، في ملف مثير، بعدما استأنفت النيابة العامة قرار قاضي التحقيق بالمحكمة، بعد تكييفه تهمة الاحتجاز والتغرير بقاصر وهتك عرضها بالعنف والسب والشتم، إلى جنحة هتك عرض قاصر بدون عنف. وحسب تفاصيل القضية اعترض المتهم  سبيل الفتاة رفقة متهمين آخرين من أصدقائه بالشارع العام بحي المسيرة، وبعدما توجهت معهم بمساعدة فتاة أخرى، قاموا باحتجازها وافتض أحدهم بكارتها بالعنف، وأوقفت المصالح الأمنية المتهمين، وبعد إحالتهم على الوكيل العام، توبع ثلاثة منهم في حالة سراح، بينما ظل المتهم الرئيسي رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي بسلا.  
وبعد تكييف التهمة من قبل قاضي التحقيق، أحال الملف على المحكمة الابتدائية بتمارة، بتهمة هتك عرض قاصر دون عنف، وقرر ممثل النيابة العامة متابعة المتهم في حالة سراح مؤقت، ما تسبب في صدمة عائلة القاصر، التي طالبت من الوكيل العام بالرباط، بالتدخل العاجل، معتبرة أن جميع الأدلة المتوفرة تؤكد أن المفرج عنه، قام بافتضاض بكرة الطفلة التي لا يتجاوز عمرها 13 سنة.
وعلمت «الصباح» أن جمعية «ماتقيس ولدي» نصبت نفسها طرفا مدنيا في القضية. وطالبت العائلة بإعادة اعتقال المفرج عنه باعتباره الفاعل الرئيسي.

ع.ل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى