fbpx
حوادث

محاكمة نضال شباط الثلاثاء المقبل بفاس

بعد أقل من ثلاثة أسابيع على تبرئة ابنه الأكبر نوفل من تهمة الاتجار في المخدرات القوية في ملف راج طيلة سنة أمام غرفة الجنح الاستئنافية باستئنافية فاس، يواجه حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال وعمدة المدينة، محنة جديدة بعد تحريك المتابعة في حق ابنه الأصغر نضال من قبل المحكمة الابتدائية بفاس على خلفية حيازته سيارة أجنبية مزورة الترقيم. نضال البالغ من العمر 23 سنة، سيمثل صباح الثلاثاء المقبل، أمام ابتدائية فاس التي تابعته في ملف جنحي عاد بتهمة «حيازة بضاعة أجنبية دون سند قانوني»، في أول جلسة بعد إنهاء قاضي التحقيق بالمحكمة ذاتها، البحث معه الذي طال سنتين، بعدما كان قرر سحب جواز سفره ومنعه من مغادرة التراب الوطني ووضعه تحت الحراسة القضائية.
وتعود وقائع هذا الملف إلى أواخر سنة 2011، لما ركن نضال سيارته من نوع «بي إم دوبل في» في باحة استراحة بمقهى قريبة من مدخل الطريق السيار الرابط بين فاس ومكناس، بعد إصابة عجلتها بعطب، قبل أن تتوصل مصالح الدرك الملكي بمعلومات عن وجود سيارة مشبوهة بالموقع، قبل أن تتدخل لتفتيشها بأمر من النيابة العامة بعد استشارتها.
واستعمل الدرك كلابا مدربة في تفتيش هذه السيارة للاعتقاد باحتوائها أشياء محظورة، قبل أن يتم حجزها لفائدة البحث الذي فتحته وأفضى إلى اكتشاف أن أوراقها مزورة، إذ تم الاستماع إلى الابن الأصغر لحميد شباط المسؤول في الاتحاد العام للشغالين، قبل إحالة المسطرة على النيابة العامة بابتدائية فاس التي أحالت الملف بدورها على قاضي التحقيق.
ويؤكد المتهم أنه اشترى السيارة بطريقة قانونية ب52 مليون سنتيم من مالكها المتحدر من الدار البيضاء، والذي تحوزها بعد إدخالها المغرب وشرائها من أجنبية وتعشيرها، نافيا علمه أن أوراقها مزورة، قبل أن تتم مواجهته بأطراف أخرى لها علاقة بعملية البيع بعدما قرر قاضي التحقيق ضم ملفين مرتبطين ببعضهما عرضا على أنظاره منذ أشهر خلت.
ونفى الابن الأصغر لحميد شباط طيلة أطوار التحقيق، التهم الموجهة إليه والمتعلقة بحيازة وشراء سيارة أدخلت إلى المغرب بطريقة غير قانونية، شأنه شأن والده الذي طالما أكد أن تحريك المتابعات ضد أبنائه، يتم بأوامر وتدخلات من خصومه السياسيين، بل لم يتوان في اتهام جهة قضائية على علاقة قرابة بوزير في حكومة عبد الإله بنكيران.
وفي انتظار جلسات محاكمة نضال شباط أمام ابتدائية فاس، تحدثت مصادر مطلعة عن ذكر اسم شقيقه نوفل من قبل شاب يتحدر من الناظور اعتقل في اليوم ذاته لتبرئته وزملائه الخمسة من قبل غرفة الجنح الاستئنافية من تهمة الاتجار في المخدرات القوية، بعدما ضبطت بحوزته كمية من مخدر الكوكايين أمام باب حانة بفاس بعد خروجه منها ليلا.   

ح . أ (فاس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق