fbpx
الرياضة

مورينيو: أبراموفيتش لم يتدخل مطلقا في شؤون الفريق

رفض جوزي مورينيو الانطباع السائد أن رومان ابراموفيتش تدخل في شؤون الفريق خلال فترته الاولى مدربا لتشيلسي الذي ينافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم كما نفى ان يكون المالك الروسي للنادي تعاقد مع اندريه شيفتشينكو عام 2006 بدون موافقته. وقال مورينيو إنه كان متحكما بشكل كامل في كل مقاليد الفريق بين 2004 و2007 كما اعطى نظرة على ما حدث وراء الكواليس في صفقة ضم شيفتشينكو مهاجم ميلانو مقابل 30 مليون جنيه استرليني (47.04 مليون دولار).
وأبلغ المدرب البرتغالي (50 عاما) الصحافيين “المالك لم يحاول ابدا خلال فترتي التدخل في الاشياء الاساسية للمدرب.”
واضاف “الاشياء الاساسية هي الحصص التدريبية واختيار الفريق ونوعية اللاعبين الذين ارغب في ضمهم.”
وقال مورينيو، الذي وقع عقدا أربع سنوات في وقت سابق هذا الشهر ليعود الى تشيلسي، إن انتقال شيفتشينكو كان مثالا جيدا حول كيف عمل هو والملياردير الروسي معا خلال فترته السابقة التي استمرت ثلاثة اعوام ونصف العام في استاد ستامفورد بريدج.
وأضاف مدرب ريال مدريد وانترناسيونالي وبورتو السابق “أردنا شراء صمويل ايتو من برشلونة. لماذا؟ لأنه كان اللاعب الوحيد الذي استطيع ان أشركه بجانب ديدييه دروجبا وتغيير طريقة اللعب الى مهاجمين اثنين.”
ومضى قائلا “بعد ذلك انتقلنا الى خيارات أخرى وحصلنا على شيفتشينكو.. وانا كنت سعيدا به.”
وكان الاوكراني شيفتشينكو من ابرز مهاجمي العالم لكن مستواه تراجع في تشيلسي ولم ينجح بعد ذلك مطلقا في العودة لحالته التي منحته الفوز بجائزة أفضل لاعب اوربي عام 2004.
ورفض مورينيو ايضا فكرة ان تشيلسي بطل كأس الاندية الاوربية كان الخيار الثاني بالنسبة له وراء مانشستر يونايتد بطل الدوري الانجليزي الممتاز الذي قرر تعيين ديفيد مويس الشهر الماضي حين اعلن اليكس فيرغسون انه سيعتزل.
وقال المدرب البرتغالي “سأرفض أي شيء في العالم من أجل تشيلسي” مضيفا انه كان يعرف منذ فترة طويلة ان فيرغسون يخطط للاعتزال.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى