fbpx
الرياضة

مـلـقـا يـحـتـج عـلـى إبـعـاده مـن الـدوري الأوربـي

اعتبر قرار المحكمة الرياضية غير منطقي وطالب بإعادة النظر فيه

أكد نادي ملقا الإسباني، أن قرار المحكمة الرياضية بعدم قبول استئناف الفريق الأول لكرة القدم، بشأن قرار لجنة الرقابة المالية التابعة للاتحاد الأوروبي، بحرمانه من اللعب على المستوى القاري، بأنه لم يستند على سوابق لاتخاذ القرار.
وأوضح الفريق الإسباني أنه احترم قواعد الاتحاد الأوربي ، وذلك بعدما التزم بقواعد «اللعب النظيف» المالي الذي وضعه الاتحاد، خلال أزمته المالية.
وأشار ملقا إلى عدم اقتناعه بالقرار والعقوبة الموقعة على الفريق، وذلك بعد تأكيد حرمانه من اللعب على المستوى القاري. وأعلنت المحكمة فى بيانها الصادر أول أمس (الثلاثاء)، أنه يتوجب على ملقا الامتثال لعقوبة الاتحاد الأوربي كاملة،
والتي كانت تقضي بدفع غرامة مالية قدرها 300 ألف أورو، وحرمانه لمدة عام من المشاركة في البطولات الأوروبية، فيما ألغيت عقوبة الإيقاف لعام آخر حيث كانت مشروطة بعدم تسوية النادي لأوضاعه المالية قبل 31 مارس الماضي.
وصدر قرار عقوبة النادي الأندلسي من قبل الاتحاد الأوربي للعبة، فى 21 دجنبر الماضي، بحرمانه من خوض أي بطولة قارية خلال الموسم الجديد بسبب تراكم الديون.
وكان ملقا تلقى بلاغا من جانب الاتحاد الأوربي في 16 ماي الماضي، برفع عقوبة الإيقاف في العام الثاني بعد تحليل وضع النادي حتى 31 مارس الماضي.
وبعد كشف النقاب عن قرار المحكمة، أعلن النادي الأندلسي أنه سوف يتلقى لاحقا القرار النهائي برفض الطعن، مشددا على أنه «لبى جميع معايير (اللعب المالي النظيف) المطلوبة دوليا».

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق