fbpx
الرياضة

فضائح واعتذارات بالكرة النسوية

الآفاق الخنيفري يقدم اعتذارا عاما وفريق يودع الكأس بسبب غياب الأمن والإسعاف
تواجه منافسات كرة القدم النسوية، العديد من المشاكل، آخرها ما عرفته منافسات كأس العرش، أول أمس (الأحد)، بسبب الضائقة المالية ومشاكل التسيير بمجموعة من الأندية.
وسجلت مباراة شباب المحمدية وعين عتيق، عن شطر الشمال، تأخر الحكمين المساعدين، وانطلاق المباراة قبل وصولهما، وأسفرت عن فوز الشباب بالضربات الترجيحية (4 – 2)، بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل هدف لمثله.
ودك الجيش الملكي شباك ضيفه اتحاد طنجة بستة أهداف لواحد، ليضمن تأهله إلى الدور الثاني رفقة شباب المحمدية، إضافة إلى فريق المضيق المؤهل بالقرعة.
وانهزم فريق أهل المربع أمام أطلس 05 للفقيه بن صالح، عن شطر الوسط، بسبب عدم حضور سيارة الإسعاف ورجال الأمن، في الوقت الذي عرفت المباراة الثانية فوز الدفاع الحسني الجديدي على أتليتيك الكوكب بالضربات الترجيحية (6-5)، بعد نهاية المباراة بالتعادل دون أهداف، والشيء نفسه بالنسبة إلى مباراة نسيم سيدي مومن ورجاء عين حرودة المنتهية بالتعادل هدف لمثله، قبل أن تمنح الفوز للنسيم بالضربات الترجيحية (3-2).
واكتسح رجاء أيت إيعزة أمجاد تارودانت بخمسة أهداف لاثنين، في المباراة التي جمعتهما عن شطر الجنوب، في الوقت الذي حسمت الضربات الترجيحية مباراة بلدية العيون واتحاد أسا الزاك (4-2)، بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل هدف لمثله، فيما تأهل تيميسة بأكادير بفضل القرعة.
وعن منافسات شطر الشرق، قدم آفاق خنيفرة اعتذاره الثالث هذا الموسم، بعد أن اعتذر عن خوض مباراة جاره أطلس خنيفرة، وهو الثالث له هذا الموسم، إذ سبق له أن قدم اعتذارين في الدورتين الأولى والثانية من البطولة الوطنية، ما اعتبر اعتذارا عاما.
ونجح نجاح أزرو في تخطي جاره بلدية مكناس بأربعة أهداف لصفر، فيما تأهل الواحة للرشيدية بفضل القرعة، بعد أن أفرزت مباريات كأس العرش، تخبط الأندية في مشاكل لا حصر لها، ومن المقرر أن ترتفع حدتها في الأيام المقبلة، بسبب الضائقة المالية التي تعانيها جل الأندية.
وتأتي الاعتذارات ومشاكل تنظيم المباريات، في الوقت الذي طلب فوزي لقجع، رئيس جامعة الكرة، من العصبة الوطنية لكرة القدم النسوية والأندية التابعة لها، رفع مستوى التنافسية، ودخول عالم الاحتراف، اعتبارا من الموسم الرياضي الجاري، وهو ما زكاه استضافة تنظيم نهائيات كأس إفريقيا في 2022.
صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى