fbpx
الرياضة

12 ألف تذكرة لمباراة الوداد وموسولمانا

“كاف” يغرم الفريق بسبب الشهب الاصطناعية

خصصت اللجنة المنظمة لمباراة الوداد الرياضي وليغا موسولمانا الموزمبيقي، المقررة مساء غد (الأحد) بملعب مركب محمد الخامس بالبيضاء، لحساب إياب الدور الأول لكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف)، 12 ألف تذكرة.
وجاء تخصيص هذا العدد القليل من التذاكر بالنظر إلى قرار الفصائل المشجعة للفريق بمقاطعة كل مباريات الوداد، بداية من مباراة الديربي التي جمعت الفريق بالرجاء الرياضي نهاية الأسبوع الماضي.
وبلغت مداخيل مباراة الديربي 68 مليون سنتيم بعد لم يتعد عدد الذين اقتنوا التذاكر 10 آلاف مشجع، وهو الشيء الذي كان سببا في تخصيص 12 آلاف تذكرة لمباراة غد (الأحد) أمام ليغا موسولمانا.
وفي السياق ذاته، خاض لاعبو موسولمانا مساء أول أمس (الخميس) حصة تدريبية بملعب مركب محمد بن جلون استعدادا لمباراة غد (الأحد)، بعد أن وصلت بعثة الفريق صباح اليوم نفسه إلى مطار محمد الخامس عبر رحلة للخطوط القطرية عبر الدوحة.
ومن جهة أخرى، أصدرت اللجنة التأديبية التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف)  قرارا يغرم  الوداد بمبلغ خمسة آلاف دولار، على خلفية استعمال جمهور الفريق للشهب الاصطناعية خلال المباراة التي جمعته بالجمارك التوغولي ضمن منافسات الدور الأول من كأس الكاف.
ومن المقرر أن يكون لاعبو الفريق أجروا مساء أمس (الجمعة) حصة تدريبية أخرى بملعب مركب محمد بن جلون قبل أن يجروا مساء اليوم (السبت) حصة بملعب مركب محمد الخامس.
واستندت اللجنة التأديبية على الفصلين 82 و83 من قانون العقوبات الذي ينص على معاقبة الفرق التي يستعمل جمهورها الشهب الاصطناعية.
وستخصم اللجنة التأديبية مبلغ الغرامة من المبلغ الاجمالي الذي سيحصل عليه الوداد من مشاركته في كأس الكاف.
وتوصلت إدارة الفريق الأحمر بالقرار بداية الأسبوع الجاري، بعد انتهاء مداولات اللجنة التأديبية على هامش اجتماع اللجنة التنفيذية للكاف الذي احتضنته مدينة مراكش.
أحمد نعيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى