fbpx
الرياضة

خمسة تغييرات في عصبة الأبطال

«فيفا» يتولى مسؤولية «الفار» وأقر بنجاح التجربة

أعلنت الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم عن اعتماد خمسة تبديلات في مباراتي نصف نهاية بطولة دوري الأبطال مع الاحتكام لوقت إضافي في حالة التعادل، قبل اللجوء إلى ضربات الترجيح.
وقالت “كاف” في خطاب وجهته للاتحادات الوطنية الإفريقية لكرة القدم إنه “سيتم تطبيق خمسة تبديلات في مباراتي نصف نهائي دوري الأبطال، بشرط أن تتم خلال 3 فرص فقط لكل فريق أثناء سير المباراة، على أن يجري التبديلان الآخران إما بين الشوطين أو دمجهما مع تبديل آخر من أجل تفادي توقف المباراة 10 مرات بواقع 5 لكل فريق”.
وأشارت إلى أنه سيجري أيضا الاحتكام لوقت إضافي في حال التعادل، قبل اللجوء إلى ضربات الترجيح.
ويشهد نصفا نهائي دوري الأبطال، مواجهة حاسمة بين قطبي كرة القدم المغربية والمصرية، إذ يواجه الرجاء الزمالك في المباراة الفاصلة الأولى، بينما يلتقي الوداد مع الأهلي في المباراة الثانية.
من ناحية ثانية، أعلن “فيفا” أنه تولى بشكل كامل مسؤولية التحكم في تشغيل تقنية حكم الفيديو المساعد “الفار”.
ونقلت شبكة “سكاي سبورتس” البريطانية عن ماتياس غرافستروم، نائب الأمين العام ل”فيفا”، قوله إنه تم إبلاغ جميع الاتحادات الأعضاء بالاتحاد الدولي بهذا الأمر، عبر خطاب تم إرساله بتاريخ 29 يونيو الماضي.
وسبق لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم “إيفاب”، وهو المختص بإصدار قوانين كرة القدم، أن عمل عن كثب مع “فيفا” في ما يتعلق بتطوير وتنفيذ تقنية “الفار” في كافة المسابقات، إذ تم التعاون على عدة أصعدة، بينها الشؤون التكنولوجية والتدريب والتعليم، وجاء في خطاب الاتحاد الدولي” نحن فخورون بأن إدخال تقنية الفار حقق نجاحا عالميا، حيث اكتمل استخدام تلك التقنية في أكثر من 100 مسابقة عالمية».
وأوضح “فيفا” أنه سيتولى مسؤولية الرد على أي أسئلة أو تعليقات أو مقترحات، تخص تقنية “الفار” بدءا من فاتح يوليوز الجاري.

نور الدين الكرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى