fbpx
الرياضة

“كاف” تتجه إلى التحقيق في تلاعبات

باتت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم «كاف» في طريقها إلى فتح تحقيق في التلاعبات التي كشفت عنها الشرطة الأوربية  «أوروبول»، التي تهم 380 مباراة عبر العالم، و100 مباراة في إفريقيا دون تحديد الدول التي يعنيها الأمر، لكنها قالت إن مباريات في بطولات احترافية عرفت تلاعبات كبيرة، بالإضافة إلى مباريات منتخبات إفريقية.
ويأتي تحرك الكونفدرالية الإفريقية بعد دخول الاتحاد الدولي «فيفا» على الخط، إذ فتح خطا هاتفيا وآخر عبر الأنترنت للإبلاغ عن أي تلاعبات محتملة لمباريات في البطولات الاحترافية عبر العالم، ثم بعد قرار الاتحاد الأوربي للعبة بفتح تحقيق هو الآخر لمعرفة سر هذه المراهنات التي عرفتها دول كثيرة في أوربا والعالم.
وذكرت عدد من المنابر الإعلامية الإفريقية أن الكونفدرالية الإفريقية لن تبقى مكتوفة الأيدي وستفتح تحقيقا لمعرفة خبايا التلاعبات التي أعلنت عنها الشرطة الأوربية، كما ستطلب تعاون هذه الأخيرة لمدها ببعض المعطيات حول شبكة المراهنات التي تمتد من أوربا إلى آسيا. وذكر المصدر ذاته أن التلاعبات في نتائج المباريات يطال أيضا بعض منتخبات القارة وفي مقدمتها جنوب إفريقيا، بعد الفضيحة التي هزت اتحاد الكرة قبل أيام من كأس إفريقيا التي تحتضنها البلاد، وعرفت إعفاء عدد من المسؤولين وإحالتهم على التحقيق.
وسيكون على بعض الدول من بينها المغرب ودول شمال إفريقيا استقبال لجن من الكونفدرالية الإفريقية للتحقيق في ما إذا كانت هناك تلاعبات في مباريات البطولات القارية والوطنية، إذ ستكون معززة بتقارير من الشرطة الأوربية التي كان لها الفضل في الكشف عن شركة المراهنات.
وفي آخر مستجد حول القضية، أكدت وسائل إعلام أوربية، أن الاتحاد الأوربي كان يعلم مسبقا بالتلاعبات التي تحدث في بعض المباريات، لكنه لم يتحرك لأنه افتقد الدلائل الكافية. وقالت الصحافة ذاتها إن رئيس الاتحاد الأوربي ميشال بلاتيني، سيكون في موقف حرج إذا لم يتخذ قرارات حازمة في هذا الشأن.

العقيد درغام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى