مجتمع

ميلاد جمعية للدفاع عن الوحدة الترابية

أعلنت مجموعة من طلبة المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدار البيضاء، تأسيس إطار جمعوي أطلقوا عليه “جمعية الشباب الوطني المغربي”، وانعقد الجمع العام التأسيسي للجمعية تحت شعار”جميعا من أجل وحدتنا الترابية”، إذ تندرج يندرج اشتغال الجمعية في إطار الدفاع عن القضية الوطنية والتعريف بها على المستوى الدولي، ومواجهة التضليل الإعلامي لأعداء الوحدة الترابية وتعبئة الشباب المغربي، الذي يمثل شريحة واسعة من المجتمع المدني.
وسطرت الجمعية لاشتغالها، مجموعة من الأهداف تم تضمينها داخل القانون الأساسي لجمعية الشباب الوطني المغربية، ويتعلق الأمر أساسا بالاهتمام بكل الجوانب التي تهم قضية الوحدة الترابية، من خلال تنظيم ندوات فكرية وتظاهرات رياضية وثقافية ولقاءات وطنية ودولية، ذات الاهتمام المشترك بالوحدة الترابية والصحراء المغربية والدفاع عن قيم المواطنة. كما تروم أنشطة الجمعية ربط علاقات صداقة وتعاون مع الجمعيات والمنظمات الدولية والوطنية لزرع روح الوطنية في الشباب المغربي، ونشر قيم المواطنة والمساواة والاندماج الاجتماعي، وتنمية روح الوطنية لدى الشباب، ومساعدته على بلورة شخصية كفيلة بتنمية مؤهلاته وحمايته من كافة أشكال الانحراف.
واتخذت الجمعية شعار “جميعا من أجل وحدتنا الترابية” تعبيرا عن تعلقها بالقضية الوطنية واشتغالها في مجال الدفاع عن الوحدة الترابية للمغرب، كما تضم الجمعية، حسب القانون المنظم لها، الأعضاء المؤسسين والأعضاء الشرفيين الذين يؤازرون الجمعية في تحقيق أهدافها. كما تضم الجمعية أجهزة تنظيمية تتوزع بين الجمع العام، كأعلى هيأة تقريرية، المكتب الإداري الذي يجمع لوضع برنامج عمل الجمعية وأجندة أنشطتها، كما يمكن للجمعية أن تتوسع إلى فروع تابعة لها.

إحسان الحافظي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض