الرياضة

بطولة الخريف تكلف الكوكب 620 مليونا

الفريق يعاني عجزا بقيمة 230 مليونا ويحتاج 600 مليون لإتمام الموسم

كشف مسؤولو الكوكب المراكشي لكرة القدم أن مصاريف الفريق خلال مرحلة ذهاب بطولة القسم الثاني بلغت 620 مليون سنتيم، منها 150 مليون سنتيم، مستحقات عالقة منذ الموسم الماضي، في حين بلغت مداخيل الفريق في الفترة ما بين يونيو ودجنبر الماضيين، ما يقارب 390 مليون سنتيم، ما خلف عجزا بحوالي 230 مليون سنتيم.
وأوضح مسؤولو الكوكب، في ندوة صحافية أول أمس (الأحد) بحضور فؤاد الوارزازي رئيس الفريق، ونائبه يوسف ظهير، وجواد بغداد الكاتب العام للفريق، أن العجز المذكور دفعه أعضاء المكتب المسير من مالهم الخاص.
وأكد مسؤولو الكوكب ”الفريق يحتاج 600 مليون سنتيم لإتمام الموسم، ونتمنى أن يحظى بمساندة الجهات المسؤولة بالمدينة، من أجل الإعداد لمرحلة الإياب، وقبلها تسديد مستحقات اللاعبين والطاقم التقني، المحددة في راتب شهر دجنبر الماضي ومنح أربع مباريات، إضافة إلى الشطر الأخير من منحتي توقيع اللاعبين عبد الرحيم أبرباش والحارس زهير عفيفي عن الموسم الماضي، لم يتسلماها بعد”.
وتابع مسؤولو الكوكب ”نحن على استعداد لتقديم كل الوثائق التي تبرر كل مصاريف الفريق، ونتمنى أن نحظى بما تحظى به فرق أخرى من مسؤولي مدنها، من أجل استمرار مسيرة الفريق، فالكوكب يحتل الصف الأول في سبورة الترتيب، وفي الوقت ذاته الصف الأخير في ما يخص سلم قيمة المنح التي تتلقاها الفرق من مسؤولي مدنها، على حد تعبير فؤاد الوارزازي رئيس الكوكب.
وأضاف مسؤولو الفريق المراكشي في تدخلاتهم ”طلبنا شراكة مع الولاية والمجلس الجماعي والمجلس الإقليمي والجهة، من أجل ضمان سيرورة الفريق إلى حين تحقيق الصعود، والاستعداد للموسم المقبل من الآن، وفي حال العكس، فإن المكتب سيكون عاجزا عن  تحمل الثقل، فالفريق ملك لكل المراكشيين، ويجب أن يستفيد من منح المجالس، في غياب دعم المستشهرين، أو اتفاقية احتضان”. وبخصوص انتدابات الفريق، أكد مسؤولو الكوكب ”لدينا فريق متكامل حصل على 37 نقطة من أصل 45 ممكنة في مرحلة الذهاب التي أنهاها دون خسارة، ونشكر بالمناسبة الطاقمين التقني والطبي واللاعبين، على مجهودهم، لذا لسنا في حاجة إلى انتداب لاعبين، وسنمنح الفرصة للاعبين شباب، باتفاق مع المدرب هشام الدميعي”.
وزاد مسؤولو الكوكب ”المجموعة الحالية أنجزت المهمة بنجاح، وهي مؤهلة لتتمة المسار، إذ كان هدفنا تكوين مجموعة متجانسة، لذا ليس هناك نية تسريح أي لاعب، باستثناء سفيان بنديدان الذي أعير إلى رجاء بني ملال، وليست هناك نية انتداب أي لاعب، سوى إذا طلب المدرب تعزيز احتياط الفريق بعنصر أو عنصرين على أقصى تقدير، فلا يمكننا جلب لاعبين لا نستطيع أداء مستحقاهم”.

ع. ب (مراكش)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق