fbpx
الرياضة

شركة خاصة لإتمام تلفزيون الرجاء

رأسمالها 300 ألف درهم والمساهمون فيها أعضاء من المكتب المسير

أكد محمد بودريقة، رئيس الرجاء الرياضي، أن إدارة الفريق توصلت برد من الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، بخصوص طلب إطلاق قناة فضائية الذي تقدم به الفريق قبل حوالي شهر.
وكشف بودريقة، في تصريح ل”الصباح الرياضي”، أن “الهاكا ” طالبت  بملف مفصل عن المشروع، يتضمن الجوانب التنظيمية والقانونية، فضلا عن تفصيل عن الموراد المالية والبشرية. كما دعت ”الهاكا” الرجاء، حسب بودريقة، إلى تأسيس شركة مستقلة تمر عبرها إجراءات الترخيص، لأن قانون السمعي البصري، يمنع على الجمعيات الحصول على تراخيص لإطلاق قنوات سواء أرضية أو فضائية.
وحسب معلومات “الصباح الرياضي”، فإن الرجاء في شخص رئيسه، حدد مبلغ 300 ألف درهم، رأس مال الشركة المزمع إحداثها لتسيير قناته “الفضائية” في حال حصل على ترخيص من الهيأة العليا للسمعي البصري (أعضاء المكتب المسير مساهمون في رأس مال الشركة).
وسيعمل الرجاء بعد تأسيس شركته الجديدة، طبقا لقانون 30.09 للتربية البدنية، في غضون الأيام القليلة المقبلة، على وضع ملف جديد لدى “الهاكا”، مستوف لجميع الشروط كما جاء على لسان رئيسه.
وسيصبح الرجاء الرياضي، في حال حصوله على ترخيص “الهاكا”، ثالث فريق عربي إفريقي بعد الأهلي والزمالك المصريين ينشئ قناة فضائية خاصة به.

نورالدين الكرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى