fbpx
الرياضة

الأزمة لا تفارق نهضة بركان

وداد فاس يواصل التطور والنادي القنيطري يتهاوى بالجديدة والرجاء بالحسيمة اليوم لاستعادة الصدارة

لم يستطع نهضة بركان تزكية فوزه الأول بعد ثلاثة أشهر في الدورة الماضية على النادي القنيطري (2-1)، ومني بهزيمة جديدة أمام وداد فاس، أول أمس (الأحد) بالحصة نفسها ضمن الدورة 13 لبطولة القسم الأول لكرة القدم.
وسجل هدفي الفريق الفاسي اللاعب الشاب عدنان الوردي في الدقيقتين 20 و69، فيما كان المالي مصطفى كوندي وراء الهدف الوحيد للفريق البركاني في الدقيقة 75، رافعا رصيده إلى 6 أهداف.
وإذا كان وداد فاس استفاد من هذا الفوز، وهو الثاني في الموسم مقابل سبعة تعادلات وأربع هزائم، إذ ارتقى من المركز الثالث عشر إلى الحادي عشر برصيد 13 نقطة، فإن وضعية نهضة بركان ازدادت تأزما في المركز الأخير، بعدما تجمد رصيده عند تسع نقاط جمعها من سبع هزائم وانتصارين وثلاثة تعادلات.
وانهار النادي القنيطري أمام مضيفه الدفاع الجديدي الذي فاز عليه بهدفين لصفر بملعب العبدي بالجديدة.
وسجل هدفي الدفاع الجديدي جلال الداودي في الدقيقة 30، وأحمد شاغو في الدقيقة 36.
ورفع الفريق الجديدي رصيده، عقب هذا الفوز، وهو الخامس له في الموسم مقابل أربعة تعادلات ومثلها هزائم، إلى 19 نقطة في المركز السادس، فيما تجمد رصيد النادي القنيطري، الذي مني بالهزيمة الثالثة على التوالي والسادسة في الموسم مقابل فوزين وخمسة تعادلات، في 11 نقطة في المركز الثالث عشر بفارق نقطتين عن نهضة بركان.
وتعادل أولمبيك خريبكة مع ضيفه المغرب التطواني دون أهداف في ملعب المركب الرياضي للفوسفاط بخريبكة، وهو التعادل الثاني له على التوالي والسابع في الموسم مقابل فوزين وأربع هزائم.
ورفع الفريق الخريبكي رصيده إلى 13 نقطة في المركز الحادي عشر، أما  المغرب التطواني، الذي واصل مسلسل إهدار النقاط، بعد أن سجل التعادل الثالث على التوالي والسابع في الموسم مقابل أربعة انتصارات وهزيمتين، فأصبح في المركز السادس بمجموع 19 نقطة.
وكانت الدورة 13 افتتحت يوم الجمعة الماضي بفوز الفتح الرياضي على ضيفه رجاء بني ملال بهدف سجله إبراهيم البحري، ثم تواصلت يوم السبت الماضي بتعادل المغرب الفاسي وحسنية أكادير بهدف لمثله، وفوز الوداد على أولمبيك آسفي بأربعة أهداف لواحد.
ومن المقرر أن تكون مباراة النادي المكناسي والجيش الملكي جرت أمس (الاثنين) بالملعب الشرفي بمكناس، فيما تختتم الدورة بمباراة شباب الحسيمة والرجاء الرياضي، اليوم (الثلاثاء)، بداية من الثامنة مساء بملعب ميمون العرصي بالحسيمة.
وينتظر أن يحاول الرجاء، الثاني ب25 نقطة، استعادة المركز الأول الذي انتزعه منه الوداد مؤقتا بفارق نقطة واحدة، بعد فوز الأخير على أولمبيك آسفي يوم السبت الماضي.
وفي المقابل، تشكل المباراة للفريق المحلي مناسبة لتأكيد انتعاشته في الدورتين الماضيتين، وتحسين ترتيبه تفاديا لأي حسابات.
يشار إلى أن بطولة القسم الأول ستتواصل نهاية الأسبوع الجاري، بإجراء الدورة 14، التي يضم برنامجها مباريات بين الرجاء ونهضة بركان، وحسنية أكادير والوداد، والنادي المكناسي ورجاء بني ملال، والنادي القنيطري والفتح، والجيش الملكي وأولمبيك خريبكة، وأولمبيك أسفي وشباب الحسيمة، ووداد فاس والدفاع الجديدي، والمغرب التطواني والمغرب الفاسي.

عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى