fbpx
الرياضة

الكوكب يحكم قبضته على الصدارة

الرشاد يزكي مساره وأزمة  اتحاد طنجة مستمرة

عزز الكوكب المراكشي موقعه في صدارة بطولة القسم الثاني بفارق خمس نقاط عن مطارده المباشر جمعية سلا، بعد فوزه أول أمس (الأحد)، على الاتحاد الزموري للخميسات بثلاثة أهداف لصفر بملعب مراكش، برسم الدورة 13 من بطولة القسم الثاني لكرة القدم. ليحقق بالتالي فوزه الخامس على التوالي معززا صدارته برصيد 33 نقطة، فيما تجمد رصيد الفريق الزموري عند 22 نقطة في الرتبة الثالثة.
ولم يتمكن فريق جمعية سلا، المطارد المباشر للمتصدر، من تسجيل نتيجة أفضل من التعادل السلبي أمام اتحاد أيت ملول، بملعب أبو بكر عمار بسلا، إذ عرفت المباراة ندية كبيرة لم يتمكن من خلالها أشبال المدرب الحسين أوشلا من تحقيق الفوز، ليضيعوا فرصة الاقتراب من الكوكب المراكشي في الصدارة، إذ أصبح رصيدهم 28 نقطة في الرتبة الثانية.  
من جهته، أقنع الرشاد البرنوصي نتيجة وأداء، محققا بذلك فوزه السادس في بطولة هذا الموسم على اتحاد تمارة الجريح بثلاثة أهداف لصفر، في مباراة لم يتعد الحضور الجماهيري فيها 150 متفرجا، ليستمر في تسلق سلم الترتيب بهدوء، إذ بات يحتل الرتبة الرابعة برصيد 22 نقطة، رفقة الاتحاد الزموري للخميسات.
بالمقابل حقق أولمبيك مراكش فوزه الثاني في بطولة هذا الموسم على ضيفه اتحاد طنجة بهدفين لصفر، ليضع بذلك حدا لسلسلة الهزائم التي طاردته في الدورات الأخيرة، رافعا رصيده إلى 11 نقطة في الرتبة 15،
تاركا الرتبة الأخيرة لفريق الراسينغ البيضاوي الذي تعثر بميدانه أمام يوسفية برشيد بهدف دون رد. أما اتحاد طنجة الذي يمر من فترة فراغ بعد ثلاث هزائم متتالية، تأزمت وضعيته في أسفل الترتيب بعد أن تراجع إلى المركز الثاني عشر بمجموع 12 نقطة .
من جهته، لم يحافظ الاتحاد البيضاوي على هدف التقدم الذي سجله اللاعب هيثم عينة في الدقيقة 45 من عمر المباراة، التي جمعته بشباب قصبة تادلة بميدان هذا الأخير، ليستسلم في الدقيقة الأخيرة لهدف لطفي أوبيلا الذي أهدى من خلاله لقصبة تادلة هدف التعادل.
في العيون نجح المدرب الجديد لشباب المسيرة عبد اللطيف اجريندو من البصم على بداية موفقة رفقة الفريق، بفوزه على مولودية وجدة بهدفين لواحد، كانا من توقيع إريك أوبينا في الدقيقتين 5 و63، فيما سجل باب ندياي الهدف الوحيد للوجديين في الدقيقة 54.
وصعد الاتحاد الإسلامي الوجدي إلى الرتبة السابعة برصيد 18 نقطة بعد فوزه المهم على اتحاد المحمدية بثلاثة أهداف لواحد، فيما استقر اتحاد المحمدية في الرتبة 10 برصيد 13 نقطة.

العقيد درغام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى