fbpx
الرياضة

الـمـكـتـب الـمـديـري للـكـوكـب فـي طـريـقـه إلـى الـقـضـاء

أصدر المكتب المديري لنادي الكوكب المراكشي بلاغا يعلن فيه تأجيل الجمع العام للنادي، الذي كان مقررا عقده أول أمس (الأحد).
وجاء في البلاغ ”تنفيذا للدورية الوزارية رقم 254، ونظرا لتزامن موعد الجمع مع مباراة فريق كرة القدم وضيفه الاتحاد الزموري للخميسات، فقد قرر المكتب المديري للنادي، تأجيل الجمع إلى تاريخ لاحق”.
وأكدت مصادر متطابقة أن الانتقادات التي تلقاها المكتب المديري بسبب السرية التي أحاطت بالدعوة إلى الجمع كانت سببا رئيسا في قرار التأجيل، سيما بعد عدم إخبار ممثلي فرع كرة القدم.
وتساءلت المصادر ذاتها كيف أن مسؤولي النادي المراكشي لا يحيطون علما بفحوى المذكرة الوزارية المذكورة، ولا علم لهم بتاريخ إجراء فرع كرة القدم مباراة مهمة، ما اعتبرته المصادر عذرا أقبح من الزلة.
ودخلت الجمعيات المساندة للنادي المراكشي على الخط، من خلال إصدارها بيانا، تدين فيه ما أسمته الخروقات واستغلال المال العام الذي بات يوفره النادي.
وجاء في البيان الذي يتوفر ”الصباح الرياضي” على نسخة منه ”حان الوقت للحد من ظاهرة استغلال المرفق العام، والتصدي لكل ريع غير قانوني واستغلال النفوذ”.
وتابع البيان، الموقع من طرف رؤساء سبع جمعيات، أن ”القاعة المغطاة بنشقرون التي يسيرها المكتب المديري للكوكب عرفت تشييد عدة مرافق إضافية، لم يجر استغلالها من طرف فروع النادي، بل تطاول عليها أمين المال، وخصصها سكنا له، كما أنه يستغل قاعة لفرع التيكووندو الذي يرأسه، ويضع ما يجنيه من الانخراط في جيبه، ويعتبر القاعة ملكا خاصا له”، يضيف البيان.
وحسب البيان دائما، فإن المكتب المديري، المشرف على القاعة  لا يدرج مداخيل كرة القدم المصغرة، ضمن أي خانة من مداخيل النادي، إذ توزع بين مجموعة معينة، مع العلم أنها تحتضن عدة مباريات طيلة اليوم، عمولة كل واحدة منها 200 درهم”.
وأضاف البيان ”أما البنيات المحيطة بملعب العربي بنمبارك، والمفروض أنها وعاء عقاري يتم كراؤه لتنمية الرياضة والشباب، فتم التطاول عليه وسمح بإضافة بنايات عشوائية بجنباته، بتواطؤ مع مسييري النادي، مقابل عمولات تذهب إلى الجيوب دون وجه حق، إضافة إلى أن السومة الكرائية للمحلات المذكورة، زهيدة وغير مقبولة بحي جليز، حيث توجد”. وأكد رئيس إحدى الجمعيات الموقعة على البيان أن نسخة منه أرسلت إلى والي جهة مراكش، ومحام بهيئة المدينة، من أجل رفع دعوى قضائية ضد مسيري المكتب المديري، بتهمة إهدار المال العام.
وحاول ”الصباح الرياضي” الاتصال بنور الدين الناجي، رئيس المكتب المديري للكوكب، إلا أن هاتفه كان يرن دون أن يجيب، فيما كان هاتف أحمد ميخوض أمين مال النادي مغلقا.  

ع. ب (مراكش)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى