fbpx
حوادث

اعتقال ثلاثة تجار مخدرات بسلا وإصابة شرطي

 أحالت الشرطة القضائية بسلا، السبت الماضي، على وكيل الملك بالمدينة ثلاثة تجار مخدرات، بتهمة عدم الامتثال لأوامر رجال الأمن والعصيان والعنف ضد موظفين عموميين أثناء مزاولة مهامهم وحمل السلاح الأبيض دون مبرر والاتجار في المخدرات، إذ شهدت عملية إيقافهم مطاردة، وأصيب رجل أمن في رأسه بعدما دهسته السيارة التي كان يقودها أحد الموقوفين.
 وذكر مصدر مطلع على سير الملف أنه جرى إيقاف المتهمين بعد نصب كمين لهم، الأربعاء الماضي، بالقرب من حي «تيليوين»، إذ حاولت الفرقة الأمنية وضع سيارة في ملكية أحد رجال الأمن أمام السيارة التي كان على متنها تجار المخدرات قصد عرقلة فرارهم، إلا أن متهما صدم سيارة رجل الأمن وتسبب في خسائر فادحة لحافلة كانت توجد بالقرب من مسرح المواجهة.
وحجزت عناصر المجموعة كيسين من مادة الكيف وحوالي 800 غرام من مخدر الشيرا وسيوفا طويلة الحجم وساطورا، إذ حاول أحدهم الاستعانة بها في مواجهة عناصر الشرطة القضائية، إلا أنها أحكمت سيطرتها عليهم، وحلت في ما بعد بالمكان مجموعة أمنية أخرى.
وأثناء التحريات التي باشرتها الضابطة القضائية كشفت أن بارونا يتحدر من منطقة زومي ومصمودة ضواحي مدينة وزان بينما ينتمي البارون الثالث إلى سلا، وكان على علاقة بهما في ترويج المخدرات.
وأثبتت الأبحاث الأمنية أن الموقوفين في الملف كانوا يقومون بتوزيع المخدرات على مجموعة من مروجيهما بالمدينة، كما سبق أن ذكر عدد من المروجين أسماء الموقوفين الثلاثة ما دفع بالمصالح الأمنية إلى إنجاز مساطر استنادية في حقهم.
وفي سياق متصل، ذكر مصدر آخر مطلع على سير الملف أن عناصر فرقة الشرطة القضائية، رفضت إطلاق النار على الموقوفين على الرغم من مشروعيته، بعدما دهسها سائق السيارة وأصاب رجل الأمن وسيارته إلى جانب حافلة أخرى.
واعترف الأظناء أمام نائب وكيل الملك بسلا، بالاتجار في المخدرات وإيذاء موظفين عموميين أثناء مزاولة مهامهم وحيازة الأسلحة البيضاء دون مبرر.
وأمرت النيابة العامة بحجز السيارة التي كان يتنقل على متنها الموقوفون من وزان إلى سلا لتوزيع المخدرات. وشرعت الغرفة الجنحية التلبسية أمس الاثنين في محاكمة المتورطين في حالة اعتقال بالتهم السالفة الذكر، ولهم سوابق قضائية في الاتجار بالمخدرات وزراعة القنب الهندي والقوادة.

عبدالحليم لعريبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق