fbpx
الرياضة

الـوداد يـشـهـر أسـلـحـتـه الـهـجـومـيـة

 

الفتح يزحف نحو المقدمة والحسنية يواصل صموده والكوديم تحت الضغط اليوم أمام الجيش

أشهر الوداد الرياضي أسلحته الهجومية، بفوزه العريض على أولمبيك آسفي بأربعة أهداف لواحد، أول أمس (السبت)، في قمة الدورة 13 لبطولة القسم الأول لكرة القدم.
وتقدم الوداد في الشوط الأول من المباراة بهدف محترفه الكونغولي فابريس أونداما الذي استغل كرة ممررة من ضربة ركنية، فحولها برأسه داخل مرمى عبد الإله باكي حارس أولمبيك أسفي في الدقيقة 10. ورد الأخير بهدف التعادل عبر ركنية أيضا تصدى لها بنجاح المدافع محسن لعفافرة في الدقيقة 16 .
وفي الشوط الثاني، أضاف «الفريق الأحمر» هدفا ثانيا في الدقيقة 48 بواسطة المدافع هشام العمراني، وعزز النتيجة بهدف ثالث لياسين لكحل في الدقيقة 67، قبل أن يختتم لاعب الوسط الدفاعي يونس المنقاري الحصة بهدف رابع في الوقت بدل الضائع.
وأكمل أولمبيك أسفي المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد هدافه وهداف البطولة عبد الرزاق حمد الله في الدقيقة 53، لجمعه إنذارين.
وصعد الوداد عقب هذا الفوز إلى الصدارة مؤقتا بـ 26 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن الرجاء الذي سيحل ضيفا على شباب الحسيمة غدا (الثلاثاء) في ختام الدورة.
ويوجد أولمبيك أسفي بعد هذه الهزيمة في الصف التاسع مؤقتا بـ 16 نقطة بأربعة انتصارات مثلها تعادلات وخمس هزائم.
 وواصل الفتح الرياضي زحفه نحو مقدمة الترتيب، بفوزه على رجاء بني ملال في افتتاح الدورة يوم الجمعة الماضي بهدف لصفر، أحرزه إبراهيم البحري في الدقيقة 23.
وارتقى الفريق الرباطي إلى المركز الرابع بـ 20 نقطة، فيما تجمد رصيد رجاء بني ملال في عشر نقاط، وبقي في المركز قبل الأخير مؤقتا.
وأكد حسنية أكادير مناعته هذا الموسم، بعودته بالتعادل من ملعب مضيفه المغرب الفاسي بهدف لمثله، أول أمس (السبت)، بعد أن كان متقدما عليه بهدف أحمد الفاتحي في الدقيقة 30، قبل أن يدرك الفريق الفاسي التعادل عن طريق جمال العبدي بالخطأ ضد مرماه في الدقيقة 39.
ومن المقرر أن تكون باقي مباريات الدورة 13 جرت أمس (الأحد)، فيما تجرى مباراتا النادي المكناسي والجيش الملكي اليوم (الاثنين)، وشباب الحسيمة والرجاء الرياضي غدا (الثلاثاء).
وفي مباراة اليوم، سيكون الفريق المكناسي، الرابع عشر بعشر نقاط، تحت ضغط المطالبة بتحقيق نتيجة يصحح بها مساره، وإعادة الثقة إلى جمهوره، بعد تذبذب نتائجه منذ بداية الموسم الجاري، فيما يبحث الفريق العسكري، الثالث بـ 23 نقطة، عن انطلاقة أخرى مع مدربه عبد الرزاق خيري، الذي عوض رشيد الطاوسي.
وتنطلق المباراة في الثامنة مساء بالملعب الشرفي بمكناس، وهو التوقيت نفسه الذي تنطلق فيه مباراة شباب الحسيمة والرجاء بملعب ميمون العرصي بالحسيمة.
عبد الإله المتقي

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق