fbpx
الرياضة

تعديلات طفيفة في طريقها إلى جامعة الكرة

 

غايبي: لا علاقة لي بالهواة وهناك مسؤولون يستحقون تسييرها واللجنة قامت بعمل كبير

كشفت مصادر قريبة من جامعة كرة القدم أن تعديلات وصفتها بالطفيفة ستطرأ على الجامعة، خصوصا في ما يتعلق باللجنة المشرفة على أقسام الهواة.
وتدوولت أخبار على نطاق واسع في الأيام الماضية عن تنحي كريم عالم عن رئاسة اللجنة المشرفة على أقسام الهواة، وتكليف أحمد غايبي بالإشراف عليها.
وينتظر أن تشمل التغييرات، على الخصوص، رئيس اللجنة، بتعيين عضو آخر أو أحد نوابه ، لم تكشف المصادر اسمه.
وقال أحمد غايبي  إن لا علاقة له برئاسة لجنة الهواة أو الإشراف عليها، مضيفا “لا علاقة لي بالموضوع، اللجنة قامت بعمل كبير، وهيكلت المنافسات بشكل حقيقي، بقيادة كريم عالم وباقي المسؤولين بها، سواء المنتمين إلى المكتب الجامعي أو من خارجه كأحمد الشهبي”.
وتابع قائلا “أعتقد أنه إذا كان تعديل فهناك أعضاء في المكتب الجامعي ومسؤولون آخرون يستحقون تسيير أقسام الهواة”.
وفي المقابل، أكد غايبي أنه على “علاقة استشارية” بالهواة في البرمجة والقوانين، لكن لا دخل له في أي شيء غير ذلك. وفتح الحديث عن تغييرات لجنة الهواة الباب على مصراعيه لتجدد الجدل بشأن تمثيلية الأندية في الجهاز المشرف على تنظيم البطولة في هذه الأقسام، بعد أن حلت الجامعة قبل ثلاث سنوات ما كان يسمى المجموعة الوطنية لكرة القدم هواة.
وطالب أعضاء من المجموعة المنحلة بلقاء “عاجل” مع علي الفاسي الفهري، رئيس الجامعة، ومحمد أوزين، وزير الشباب والرياضة، لمطالبتهما بإيجاد مخرج للوضعية الحالية.
يشار إلى أن جامعة كرة القدم مازالت لم تعقد أي جمع عام منذ ثلاث سنوات، بسبب حل مجموعتي الهواة والنخبة، التي يعتبرها القانون الأساسي الحالي للجامعة من عناصر عقد الجمع العام.
وتنتظر الجامعة صدور النص التطبيقي المتعلق بالقانون الجديد للتربية البدنية والرياضة في الشق المتعلق بالأنظمة الأساسية النموذجية للجامعات الرياضية لعقد الجمع العام.
ع.م

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى