fbpx
الرياضة

أرسنال يبحث عن المواهب في ثلاث مدن مغربية

اختارت الإدارة التقنية لأرسنال الانجليزي ثلاث مدن مغربية بحثا عن المواهب الكروية لتكوين منتخب للمشاركة في كأس العالم للناشئين التي ستنظم منافساتها شهر مارس المقبل بمدينة فيلا ريال دي سانتو أنتونيو البرتغالية.
وحسب أعضاء مغاربة بالإدارة التقنية الإنجليزية، فإن عددا من الأطر ستزور مدن البيضاء والرباط وتطوان من أجل معاينة فئتي الفتيان والشباب لاختيار مواهب لتمثيل الفريق الإنجليزي بالبرتغال، مضيفة أن الاهتمام سينصب على أندية القسم الأول والثاني وبعدها الأقسام الشرفية، وبعض الأحياء الهامشية .
وأوضحت المصادر ذاتها أن مشاركة فئات مختلفة من الفريق الإنجليزي بدوري باريس سان جيرمان الفرنسي فتحت الباب أمام مواهب كروية مغربية للانتقال إلى أندية أخرى خاصة بفرنسا.
وكان فرع أرسنال بالمغرب قرر بداية نونبر الماضي اختيار بعض المواهب من الأحياء الهامشية بالبيضاء للمشاركة في عدد من الدوريات الفرنسية، خصوصا أن إدارة الفريق الإنجليزي تشترط البعد الاجتماعي والإنساني في عملية الاختيار.
ومن جهة أخرى، كشفت مصادر أن مسؤولي الإدارة التقنية للومان وغرونوبل وكريتاي الفرنسية سيزورون البيضاء بعد احتفالات السنة الميلادية الجديدة لمتابعة بعض مباريات أمل الوداد والرجاء واختيار لاعبين للانضمام إلى مراكز تكوينها، مضيفة أنها توصلت بأشرطة لأكثر من خمسة لاعبين من الفريقين.
وتضم مراكز تكوين الكثير من الأندية الفرنسية لاعبين عربا وأفارقة يمثلون أكثر من ثمانين في المائة من سعتها.
ومن جهة أخرى، ذكرت المصادر ذاتها أن اهتمام الأندية الفرنسية بالمواهب الكروية المغربية يعود بالدرجة الأولى إلى غياب مواهب فرنسية في السنوات الأخيرة، ما يفتح للاعبين المغاربة الباب نحو مراكز التكوين والدراسة بفرنسا.
وكانت عدد من الأندية الفرنسية خاصة باريس سان جرمان الفرنسي قررت تغيير سياستها الكروية بالاهتمام بالتكوين المستمر، والابتعاد عن شراء اللاعبين لأسباب مرتبطة أساسا بالأزمة المالية التي تعيشها.
أحمد نعيم (موفد الصباح إلى باريس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى