fbpx
الرياضة

تونس حاجز المنتخب المحلي نحو كأس إفريقيا

لاعبو الرجاء يتخلفون عن موعد طلب تأشيرة الدخول إلى فرنسا صباح أمس

سيجد المنتخب الوطني المغربي المحلي نظيره التونسي، حامل اللقب، في طريقه إلى نهائيات كأس إفريقيا للاعبين المحليين لكرة القدم المقررة في جنوب إفريقيا سنة 2014.
وحكمت قرعة التصفيات التي أجرتها الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم أول أمس (الاثنين)، على المنتخب الوطني مواجهة تونس في اصطدام فاصل عن منطقة شمال إفريقيا ذهابا وإيابا. وتجرى مباراة الذهاب في تونس في الفترة ما بين 21 و23 يونيو المقبل، والإياب في المغرب في الفترة ما بين خامس وسابع يوليوز الموالي.
وفي المواجهة الأخرى عن المنطقة نفسها، يلعب المنتخب الجزائري أمام نظيره الليبي.
وكان المنتخب التونسي توج باللقب القاري سنة 2011 في السودان، بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب أنغولا بثلاثة أهداف لصفر، فيما لم يشارك المنتخب الوطني في أي دورة منذ إنشاء المسابقة القارية المفتوحة فقط أمام اللاعبين الممارسين في البطولات المحلية.
وخاض المنتخب الوطني مباراة إعدادية أمام نظيره من النيجر يوم الأربعاء الماضي بملعب العبدي بالجديدة، وفاز فيها بثلاثة أهداف لصفر.
وضمت للائحة المنتخب الوطني مجموعة من اللاعبين على غرار خالد العسكري ومحمد أولحاج وعادل كروشي ومحسن ياجور وعبد الإله حافظي من الرجاء الرياضي، ويونس بلخضر وصلاح الدين السعيدي وصلاح الدين عقال ويوسف القديوي ويونس حمال وعبد الرحيم شاكر من الجيش الملكي، ونادر المياغري وسعيد فتاح من الوداد الرياضي، وزيد كروشي وعزيز الكيناني والمهدي النملي من المغرب التطواني، وزكرياء حدراف والمهدي قرناص من الجيش الملكي، وأنس الزنيتي من المغرب الفاسي، وإبراهيم البحري وعبد السلام بنجلون من الفتح الرياضي، وعبد الرزاق حمد الله من أولمبيك آسفي.
وارتباطا بأخبار لاعبي المنتخب المحلي، قالت مصادر مطلعة إن لاعبي الرجاء تخلفوا صباح أمس (الثلاثاء) عن عملية طلب تأشيرة الدخول إلى فرنسا، حيث من المقرر أن يمر بها المنتخب الأول، قبل تنقله إلى جنوب إفريقيا بداية يناير المقبل للمشاركة في كأس إفريقيا 2013.
وأضافت المصادر نفسها أن المدرب رشيد الطاوسي وإدارة الجامعة طلبا حصول أغلب لاعبي المنتخب المحلي على التأشيرة تحسبا لاستدعاء بعضهم إلى المنتخب الأول.
ورجحت مصادر من الجامعة أن تكون إدارة الرجاء تفادت إبلاغ اللاعبين بموعد طلب التأشيرة، حفاظا على تركيزهم قبل مباراة الجيش الملكي المؤجلة غدا (الخميس) من جهة، وبسبب التزامهم بحصة تدريبية تحضيرا للمباراة نفسها صباح أمس من جهة ثانية.
وتقام نهائيات كأس إفريقيا في الفترة ما بين 19 يناير إلى عاشر فبراير المقبلين، وسيتنافس خلالها المنتخب الوطني في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات جنوب إفريقيا (البلد المنظم) والرأس الأخضر وأنغولا.

عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى