fbpx
وطنية

“ليكونوميست” تفوز بجائزة السبق الصحافي ومقال السنة

تميزت يومية “ليكونوميست”، التي تصدرها مجموعة “إيكوميديا” للمرة الثانية على التوالي في منافسات “انتصارات الصحافة”،  التي تنظمها الجمعية الدولية للصحف وناشري وسائل الإعلام “WAN-IFRA”، إذ حصلت، خلال الدورة الحالية، على جائزة “السبق الصحافي ومقال السنة” عن التحقيق الذي أنجزته الزميلة خديجة المصمودي حول “الإجهاض بالمغرب: الطابو والكثير من النفاق”.
وكانت تتنافس على جائزة هذا الصنف كل من القناة الفرنسية الأولى، و”لوموند” و”موندادور”، كما اختيرت للتنافس مع “نيس متان” على لقب “المشروع الصناعي”. ويذكر أن”ليكونوميست”، التي تعتبر أول يومية اقتصادية بالمغرب، سبق أن حصلت، خلال الدورة السابقة، على جائزة التجديد في الخط التحريري.
وتسعى الجمعية الدولية للصحف وناشري وسائل الإعلام من خلال هذه التظاهرة تثمين المبادرات المتميزة في مجال الصحافة سواء على مستوى الخط التحريري أو المجهود التكنولوجي أو التسويقي أو حريات التعبير في مجال الإعلام والإخبار. وتشكلت اللجنة من جان ميو، الرئيس السابق لـ”SPQN”، وممثلي الفيدرالية الوطنية للصحافة الفرنسية، ومجلس الرقابة ليومية “لوفيغارو”، والوكالة الفرنسية للأنباء.
وتجدر الإشارة إلى أن الجمعية الدولية للصحف، التي تنظم التظاهرة، تضم في صفوفها ما يناهز 1800 منشور، و 1500 موقع إلكتروني، وما لا يقل عن 3 آلاف مقاولة صحافية. ويعتبر تتويج يومية “ليكونوميست” للمرة الثانية على التوالي تميزا لمجموعة “إيكوميديا”، بشكل خاص، وللصحافة المغربية بوجه عام.

الصباح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى