fbpx
حوادث

فرقة متنقلة بأمن البرنوصي بالبيضاء لإنجاز بطائق تعريف

كشفت مصادر مطلعة ل”الصباح” أن أمن البرنوصي بالبيضاء وزع، أخيرا، حوالي 1000 بطاقة بيومترية على المواطنين القاطنين بالنفوذ الترابي للمنطقة الأمنية.
وأضافت مصادر الصباح أن الأولوية تعطى للمعاقين والشيوخ والنساء الحوامل الذين يصعب عليهم التنقل إلى مقر الأمن لإنجاز بطاقة التعريف البيومترية، إذ خصص فريق للعملية يتنقل عبر سيارة المصلحة من أجل تمكين بعض الشيوخ والمعاقين من القيام بإجراءات إنجاز البطاقة ، خاصة البصمات. وكشفت مصادر مطلعة أن الفرقة المتنقلة، التي تعمل تحت إشراف رئيس المنطقة الأمنية، وقفت على العديد من الحالات الصعبة، خاصة حالة فتاة معاقة كليا، في حاجة إلى البطاقة من أجل الحصول على بطاقة “رميد” للاستفادة من التغطية الصحية، بالإضافة إلى حالات شيوخ لا يقدرون على الوقوف ويرغبون في إنجاز بطاقة تعريف وجواز سفر للعلاج بالخارج.     
وقالت مصادر الصباح إن فريقا يتكلف بتلقي طلبات أقرباء المواطنين غير القادرين على التنقل لسبب من الأسباب، ليتم طرق أبواب منازلهم والقيام بجمع الإجراءات اللازمة.
وخلفت المبادرة التي تجسد بالفعل شرطة القرب في مفهومها الإنساني ارتياحا لدى المواطنين الذين استحسنوا الفكرة، في انتظار أن يتم تعميمها على باقي المناطق الأمنية بمدينة الدار البيضاء وباقي المدن المغربية.
ويأتي اتخاذ هذه الخطوة من قبل مسؤولي أمن البرنوصي تماشيا مع سياسة المديرية العامة للأمن الوطني التي حثت رجال الأمن على نهج سياسة القرب مع المواطنين والتواصل مع جمعيات المجتمع المدني، بهدف تحسيسها بأهمية المقاربة التشاركية في محاربة الظاهرة الإجرامية وتحقيق خدمة أمنية جيدة.

الصديق بوكزول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى