fbpx
الرياضة

انتقالات اللاعبين تنطلق اليوم بشروط جديدة

 

ستشرف عليها لجنة خاصة وتوجه إلى منع الكاك والكوكب واتحاد طنجة من جلب اللاعبين بسبب الديون

تنطلق مرحلة الانتقالات الشتوية للاعبين في الأندية الوطنية لكرة القدم بالقسمين الأول والثاني اليوم (الاثنين)، وتستمر إلى 13 يناير المقبل.
وستتم الانتقالات بشروط جديدة، إذ ستصبح تحت إشراف خلية المصادقة على تأهيل اللاعبين التي يرأسها موظف الجامعة توفيق المالكي، والتي ستتكلف بالنظر إلى الأندية المرخص لها بجلب اللاعبين بناء على لائحة من غرفة النزاعات ولجنة مراقبة الأندية (يرأسهما عبد الله غلام) .
وقالت مصادر قريبة من اللجنة إنها سترفض ملفات الأندية المتابعة بديون مبلغ عنها لدى الجامعة، وهي النادي القنيطري من القسم الأول، والكوكب المراكشي واتحاد طنجة من القسم الثاني.
وأضافت المصادر نفسها أن باقي الأندية إما سوت وضعيتها (الرجاء الرياضي) أو لم تقدم ضدها شكايات (الوداد الرياضي وباقي أندية القسمين الأول والثاني)، مشيرة إلى أن كل ناد عليه ديون لن يسمح له بجلب اللاعبين.
ولكل الفريق الحق في جلب العدد الذي يريد من اللاعبين، شريطة توفره على مراكز شاغرة في لائحته المعتمدة لدى الجامعة، علما أنه إذا أراد التشطيب على أي لاعب من اللائحة فعليه التوصل معه إلى اتفاق لفسخ العقد.
في موضوع آخر، أجرت الجامعة بعض التغييرات على لجانها، إذ عين عبد الله غلام (رئيس لجنة مراقبة الأندية) رئيسا لخلية النزاعات، التي ظل يشرف عليها أحمد غايبي في السنوات الماضية، والذي سيحتفظ بمنصب نائب الرئيس، فيما عين المهدي كنون كاتبا عاما لها، وعبد الرحمان البكاوي ممثلا للإدارة.
وكانت لجنة القوانين والأنظمة (يرأسها يونس بلمراح) تتولى الإشراف على ملفات النزاعات إلى جانب تأهيل اللاعبين والمصادقة على العقود في ظل غياب غرفة للتحكيم الرياضي، ما جعل الجامعة تفكر في إنشاء خلايا لتسهيل عملها، بتكليف الموظفة كوتر الشرايبي بتتبع النزاعات، وتوفيق المالكي بتتبع تأهيل اللاعبين، وأحمد الغزوي بتتبع المصادقة على العقود.
عبد الإله المتقي

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى